لو ما كنا سوا


تقرّر كيرستن، الشابة الأميركية، ان تختبر الحياة من زوايا مختلفة عبر التعرّف إلى مجتمعات جديدة، فتذهب إلى لبنان لتدريس اللغة الانكليزية , وحيث ستجري أحداث الفيلم.

 

تلتقي كيرستن هناك بنادين, وهي امرأة لبنانية متزوجة تعيش مع ابنها وزوجها وسط أجواء مليئة بالعنف المُمارس من قبل الزوج، فينشأ بين الامرأتين رابط صداقة بحكم أنهما جارتان.

 

تقلب المدّرسة حياة نادين رأساً على عقب ليصبحا في ليلة واحدة شريكتين في الجريمة. إنّها قصّة مليئة بالدراما والكوميدياً معاً، وتعكس قدرة النساء على التأثيرعلى حياة بعضهما البعض بطريقة إيجابية.

 

تتخلّل العلاقة بين كيرستن ونادين الكثير من التباينات الثقافية وسط أجواء من الصداقة والدّعم والعناية بين النساء.


ويسلّط الفيلم الضوء بشكل أساسي على قضية النساء المعنّفات ومدى القدرة على تغيير هذا الواقع.

 

الفيلم من بطولة الممثلة اللبنانية مروى خليل بدور نادين والممثلة الأميركية تيس هاريسون بدور كيرستن. وقد جرى تصويره في لبنان، وهو من إخراج الشابة الأميركية من أصل لبناني نور غرز الدين، التي أرادت أن تكون باكورة أعمالها السينمائية من لبنان. ولدت نور ونشأت في نيويورك حيث درست السينما في "بارد كولدج"، وتهتم المخرجة الشابة بدراسة الشخصيات غير الاعتيادية والحالات الغريبة التي تدمج الواقعية بالتجريد والأسى بالفكاهة والألم بالحب.

 

وقد تمّ عرض الفيلم في أكثر من 20 مهرجاناً سينمائياً بين الولايات المتحدة وبريطانيا ولبنان ، حيث حاز على جوائز عدة من بينها جائزة افضل أول فيلم روائي في "مهرجان نايبلز السينمائي الدولي" Naples International Film Festival، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في "مهرجان بروكلين السينمائي" في نيويورك. كما فازت المخرجة بجائزة "جو كونسنتينو للمخرج الصاعد" في "مهرجان ريدجفيلد السينمائي المستقل" Ridgefield Independent Film Festival، وحاز كاتب السيناريو سامويل أندرسون على جائزة أفضل سيناريو في "مهرجان نابا فالي السينمائي".

 

سوف يعرض الفيلم في سينما متروبوليس صوفيل في بيروت إبتداءً من 16 أيار/مايو، 2019. 

 

للمزيد من المعلومات:

 

https://metropoliscinema.net/film/173/Are%20You%20Glad%20I%E2%80%99m%20Here

Write a comment

Comments: 0