إنطلاق النسخة السابعة من معرض أسبوع المصمّمين

في مجمّع الزيتونة باي من 1 إلى 4 أيّار تحت راية حماية البيئة والحفاظ عليها
في مجمّع الزيتونة باي من 1 إلى 4 أيّار تحت راية حماية البيئة والحفاظ عليها


     

بدعم ورعاية وزارة البيئة وحضور معالي وزير البيئة فادي جريصاتي، تنطلق النسخة السابعة من معرض أسبوع المصمّمين Designer's Week - الحدث السنوي المُنتظر من تنظيم شركة Gata Events & Promotions s.a.r.l. المتخصّصة في تنظيم وتنفيذ المناسبات والمعارض النوعيّة بالتعاون مع شركة إنماء واجهة بيروت البحريةBeirut Waterfront Development Company (BWDC)  - وذلك في تمام الساعة 4:00 من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في 1 أيّار 2019 في مجمّع الزيتونة باي خلال حفل إفتتاحٍ رسمي يحضره حشدٌ من الشخصيّات الرسميّة والسيدة سندرا غطّاس، مدير عام الشركة المُنظّمة، بالإضافة إلى ممثّلين عن BWDC.


ومن المتوقّع أن يجذب المعرض هذا العام أكثر من 50 ألف زائراً، علماً أنّه سيضمّ أكثر من 100 مصمّم ناشئ ومحترف من مجالات متعدّدة - منها الموضة، المجوهرات، الأثاث، أكسسوارات المنازل، الحقائب، الأحذية، ثياب وأكسسوارات البحر وغيرها - يُطلق بعضهم علاماتهم التجاريّة للمرّة الأولى في لبنان. ذلك ويتميّز المعرض هذا العام أيضاً بمبادرة بيئيّة بدعمٍ من وزارة البيئة أطلقتها الشركة المنظّمة، حيث شجّعت Gata العارضين على خفض تأثيرهم السلبي على البيئة من خلال تصميم منتجاتٍ صديقة للبيئة كجزءٍ من معروضاتهم. كما ستقوم الشركة بدورها في رفع الوعي البيئي من خلال استخدام قنوات التسوّق البيئيّة للتسويق للمعرض وتوفير أكياس التسوّق القابلة لإعادة التدوير للمتسوّقين لدى جميع العارضين. أخيراً، سيشهد المعرض زيارة نخبةٍ من أهم مدوّني ومؤثّري مواقع التواصل الإجتماعي الذين سيجولون في المكان لإنتقاء القطع المفضّلة لديهم.


يهدف معرض Designer's Week إلى دعم عددٍ كبير من المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة والإضاءة على المصمّمين والمبدعين اللّبنانين، لا سيّما الناشئين منهم ممّن يحتاجون إلى منصّةٍ محترفة ومتخصّصة لإطلاق علاماتهم التجاريّة الجديدة، وهو، منذ إنطلاقه في العام 2013، قد حظي بدعم الجهات الرسميّة المختصّة مثل وزارة السياحة ووزارة الإقتصاد والتجارة بالإضافة إلى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان وبلديّة بيروت، وحقّق نجاحاً نوعيّاً وتغطيةً إعلاميةً ضخمة. ومع مرور الوقت، تحوّل هذا المعرض إلى قصّة نجاحٍ متميّزة وموعدٍ سنوي منتظر، حيث جذب حتّى الآن ما يزيد عن ال250 ألف زائر لبناني وسائح وأجنبي مقيم في لبنان وعرّف بأكثر من 350 مصمّم ناشئ وحرفي لبناني ومؤسّسة صغيرة ومتوسّطة الحجم من مختلف مجالات التصميم، كما ساهم مباشرةً في إطلاقهم نحو الشهرة المحليّة، الإقليميّة والعالميّة. 


إكتسب معرض Designer's Week أيضاً على مدى السنوات الستّ الماضية أهميّة كبرى على الصعيد السياحي والتجاري والإقتصادي، إذ زادت إسهاماته في تشجيع الصناعة المحليّة وفي دعم المواهب الإبداعيّة اللبنانيّة. كما يساهم هذا المعرض في تنشيط حركة السياحة في العاصمة بيروت بفضل تنوّع معروضاته ونشاطاته، وكذلك بفضل موقعه المميّز على الممشى البحري لمشروع الزيتونة باي حيث يستقطب آلاف اللبنانيّين والسوّاح الذين يتوافدون للإستمتاع بالطقس المشمس وبواجهة بيروت البحرية فتكتظّ شرفات المطاعم والمقاهي الخارجيّة بالناس وتنشط حركة المعرض بالزوّار.


يُذكر أنّ معرض أسبوع المصمّمين Designer's Week يفتح أبوابه من 1 إلى 4 أيار 2019 من الساعة 3 إلى الساعة 10 مساءً في مجمّع الزيتونة باي على واجهة بيروت البحريّة.


 

Écrire commentaire

Commentaires: 0