"بنك الغذاء اللبناني" ينظّم مع Beirut by bike نشاطاً يهدف إلى تأمين الغذاء شهرا لأكثر من 200 عائلة


أعلن "بنك الغذاء اللبناني" (LFB-Lebanese Food Bank) أنه يقيم في الأوّل من أيّار المقبل بالتعاون مع Beirut by bike نشاطاً ترفيهياً خيرياً عند واجهة بيروت البحرية، بعنوان "فرّح قلب طفلك وطعمي طفل آخر".


وأوضح "بنك الغذاء اللبناني" في بيان أن العائلات التي ستشارك في هذا النشاط ستساهم في توفير الغذاء لمدّة شهر لنحو 200 عائلة محتاجة يبلغ معدّل أفراد كلّ منها أربعة، إذ سيخصص ريعه لتأمين صناديق غذاء لهذه العائلات تتضمن المواد الغذائية الأساسية كالرز والعدس والسكر. 


واشار البيان إلى أن هذا النشاط الذي يمتدّ من الثامنة والنصف صباحاً إلى الأولى من بعد الظهر يشمل عروض سيرك ومسابقات عدّة، يساهم ايضاً في توعية العائلات والأولاد بأهداف "بنك الغذاء اللبناني"  المتمثلة في مكافحة الإهدار الغذائي في لبنان سعياً إلى وضع حدٍ للجوع في لبنان.


وتجدر الإشارة إلى أن "البنك"، وهو جمعية غير ربحية تأسست عام 2011، يتعاون مع شركات إعداد الطعام الكبرى في لبنان، ومن ضمنها المطاعم والفنادق وشركات تنظيم المناسبات، لجمع الغذاء الذي لم يتم استعماله خلال الأعراس والحفلات الكبيرة والاستقبالات والمآدب وسواها، وإعادة توضيبه في حصص غذائية يتم توزيعها على 70 جمعية ومنظّمة غير حكوميّة شريكة،  تتولى إيصالها إلى العائلات الأكثر حاجة في مختلف المناطق. ويتم نقل الطعام في كل المراحل بواسطة شاحنات مبرّدة تحترم كل معايير سلامة الغذاء.


ودعا "بنك الغذاء اللبناني" المهتمين إلى الاطلاع على مزيد من المعلومات عن عمله وسبل دعمه على موقعه الإلكتروني www.lebanesefoodbank.org 

وصفحتيه على "فيسبوك" و"إنستغرام".

Write a comment

Comments: 0