· 

‫"قرية الرحمة" معرض الربيع 15 في معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة‬


افتتح معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة "قرية الرحمة" - معرض الربيع الخامس عشر، برعاية الأستاذ ابراهيم سكين الكندري رئيس اللجنة الكشفية العربية لتنمية المجتمع، أمين عام الكشافة الكويتية ممثلاً بمفوض الشمال في جمعية الكشاف العربي ورئيس هيئة التدريب رئيس لجنة المراحل في اتحاد كشافة لبنان القائد واصف الزيلع.


 وقد حضر الافتتاح الأستاذ احمد الصفدي رئيس نادي المتحد الرياضي لكرة السلة، السيدة جنان مبيض رئيسة قطاع المرأة في تيار العزم، أمين عام اتحاد كشافة لبنان مفوض عام الكشاف العربي القائد سعيد معاليقي ممثلاً بالقائد محمد يحي، الأخت ايمانويل الحج والسيدة سينتيا حويك من جامعة العائلة المقدسة -  البترون، الأستاذ شادي معصراني مدير مؤسسة تريبولي روبوتكس، السيدة سارة الشريف مديرة جمعية رواد التنمية في طرابلس، السيدة هيفاء حجازي مديرة مدرسة المستقبل الرسمية، المربية فاطمة نظام من مدرسة البنات الرسمية الأولى، السيدة سنا لاشين والسيدة نزهة بصومعي من اللجنة النسائية في الصليب الأحمر اللبناني، السيد فؤاد بيسار مدرب فريق المتحد، مسؤولة قسم النشاطات في مدرسة العزم السيدة ياسمين كبارة، مدير عام مجمّع الرحمة الطبي الأستاذ عزت آغا، المدير التنفيذي في معهد الرحمة الأستاذ أسامة آغا، أهالي طلاب كورال مدرسة العزم، أهالي طلاب مدرسة البنات الأولى الرسمية، أهالي طلاب معهد الرحمة، الى أعضاء مجلس الإدارة في معهد الرحمة وموظفين وعاملين وأصدقاء.


آيات القرآن والنشيد الوطني اللبناني 


بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم مع الطالب أنس عثمان من تدريب المنشد عمر كبارة، والنشيد الوطني اللبناني، رحبت عريفة الحفل السيدة مطيعة الحلاق بالحضور شاكرة لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل والتحضير الدؤوب والتنظيم المميز لهذا المعرض لتكون "قرية الرحمة" نموذجية في عرض أعمال طلاب معهد الرحمة من ذوي الاحتياجات الخاصة بقطعِ متنوعة تظهر مواهبهم وقدراتهم المميزة ومثالاً يحتذى في مثل هذه الأنشطة.


ثم ألقيت كلمات لكل من الاستاذ أسامة آغا، راعي الحفل الأستاذ الكندري، الأستاذ أحمد الصفدي والأستاذ شادي معصراني أكدت على أهمية الجهود المبذولة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في سبيل تحقيق الإدماج الكامل لهم في المجتمع وفي مختلف الأنشطة الحياتية ولا سيما في مرفق حيوي وهام ألا وهو معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة.


ثم قدمت فقرة غنائية تراثية في أداء مشترك بين كل من كورال مدرسة العزم من تدريب الاستاذ أسامة شرف الدين وكورال الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة من تدريب المايسترو خالد النجار.


الى فقرة مسرحية توعوية حول أهمية النظافة بالتعاون بين طالبات مدرسة البنات الاولى الرسمية – الميناء من تدريب المشرفة جودي الأسود وطلاب معهد الرحمة.


فيلم قصير


ثم عرض فيلم قصير يظهر التحضيرات الدؤوبة والأشغال اليدوية التي شارك فيها طلاب المعهد في معرض الربيع، وكورال الرحمة وفريق الرحمة لكرة السلة وفوج الرحمة في الكشاف العربي بالإضافة الى قسم الغرافيك ديزاين والروبوتيكس، حيث يظهر هذا الفيلم كل الأنشطة الدامجة ضمن رؤية المعهد لهذه الرسالة بالتعاون مع شركائنا في مختلف الميادين.


بعدها قلّد القائد واصف الزيلع باسم القائد سعيد معاليقي وشاح الكشاف العربي للأستاذ عزت آغا تقديراً لجهوده المميزة في التعاون بين الكشافة والمعهد.


ثم جرى توزيع الدروع التقديرية على الحضور الرسمي.


وختاماً شكر المدير التنفيذي الأستاذ أسامة آغا لأعضاء مجلس الإدارة جهودهم الجبارة بتوزيع دروع تقديرية رمزية.


وانتقل الحضور الى باحة ملعب المعهد حيث جرى قص شريط الافتتاح على وقع عزف الفرقة الموسيقية في الكشاف العربي والهتافات الكشفية المتعالية من عناصر الكشاف العربي وعناصر فوج الرحمة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكشاف العربي، وأطلقت البالونات في الهواء ترحيباً بالحضور الذين جالوا في أرجاء "قرية الرحمة".


استقبال الطلاب والجمعيات


هذا وتفتح أبواب "قرية الرحمة" لاستقبال الطلاب من مختلف المدراس وأعضاء المؤسسات والجمعيات يومياً من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 3 بعد الظهر تحقيقاً لأهداف الدمج بين ذوي الاحتياجات الخاصة وكافة أفراد المجتمع حتى يوم الخميس الموافق 18 نيسان الجاري.


Write a comment

Comments: 0