· 

وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي يرحب بالمدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

دولة الإمارات، المضيفة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة،  تقدم الدعم الكامل لمدير الوكالة
دولة الإمارات، المضيفة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، تقدم الدعم الكامل لمدير الوكالة


استقبل السيد فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، اليوم معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ترافقه الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة، وذلك لحضور اجتماع رفيع المستوى في مقر الوكالة في العاصمة الإماراتية. 

وفي اليوم الأول للمدير العام في منصبه الجديد، رحب الدكتور الزيودي بالسيد لا كاميرا في أبوظبي وهنأه على تعيينه مديراً للوكالة التي تضم 160 عضواً. وأكد الدكتور الزيودي دعم الإمارات الكامل والثابت للوكالة في مهمتها لمساعدة بلدان العالم في مساعيها للتحول نحو الطاقة المستدامة مستقبلاً.

ومع تنامي الاهتمام بالطاقات المتجددة كحل أساسي للعديد من التحديات العالمية بما في ذلك التغير المناخي وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ناقش السيد لا كاميرا والدكتور الزيودي سبل تعزيز الجهود المبذولة وتحديد فرص جديدة لدفع عجلة نمو الطاقة المتجددة محلياً وعالمياً.

من جانبه، أشاد السيد لا كاميرا بجهود دولة الإمارات وإنجازاتها في مجال التنمية المستدامة، وأثنى على مساعيها الطموحة وعلى ورؤية قيادتها. تهدف دولة الإمارات إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لديها بنسبة 70%، وتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 40%، وتوليد 44% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2050.


Write a comment

Comments: 0