"رودز فور لايف" خرّجت دفعتين جديدتين من الأطباء والممرضين المشاركين في دوراتها


خرّجت جمعية "رودز فور لايف" دفغتين جديدتين من المشاركين في برنامجيها التدريبيين على إنقاذ ذوي الإصابات البالغة المخصصين لأطباء الطوارىء والعاملين في سلك التمريض، واللذين تنظمهما بشراكة استراتيجية مع "فرنسبَنك" و"بنك عوده" بإشراف رئيس المنطقة ١٧ في الكلية الأميركية للجراحين الدكتور جورج أبي سعد.


وضمت الدفعة الثامنة والثلاثون من البرنامج المخصص لأطباء الطوارئ ١٢ طبيباً، والدفعة الرابعة والعشرون من البرنامج المخصص لطواقم التمريض ١٧ ممرضاً وممرضة.

وكانت الدورتان اللتان استمرّتا على مدى ثلاثة أيام في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت شملتا التدريب النظري والميداني على أحدث التقنيات الإنقاذية.


واعلنت رئيسة الجمعية زينة قاسم أن "بيروت هي العاصمة العربية الخامسة التي تعتمد النسخة العاشرة المنقّحة لبرنامج أطباء الطوارئ والثامنة لبرنامج طواقم التمريض، ما يؤكد مواكبة لبنان لثقافة الإنقاذ بكل تقنياتها الحديثة".

وأضافت: "المطلوب راهناً استمرار وزارة الصحة في مواكبة هذا المسار بعد أن ساهمت في المراحل الماضية في ترسيخ ثقافة التدريب المستمر معنا في المستشفيات الحكومية والخاصة".


أما المستشفيات التي شاركت في الدورتين فهي المقاصد والرسول الأعظم والهمشري وراغب حرب والبرجي وبلّفو وسيدة لبنان وسان جورج والبرج واللبناني الإيطالي ومركز كسروان الطبي والمركز الطبي للجامعة الأميركية والمستشفى العسكري.


Write a comment

Comments: 0