· 

‫إزالة ورم في البطين الأيمن لقلب مريض يمني‬


نجح فريق منظمة البلسم الدولية بإزالة ورم في البطين الأيمن لقلب مريض يمني في أول عملية قلب مفتوح اجراها كادرها الطبي  فور وصوله لمدينةالمكلا في محافظة حضرموت اليمنية. 


حيث بيّن الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية الدكتور عماد بخاري ،  استاذ و استشاري جراحة القلب في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية. 


أن الفحوصات التي اجريت على مريض يعاني من الآم شديدة في الصدر بينت وجود ورم حميد في البطين الأيمن لقلبه ،.حيث تم بحمد الله ازالته واتمام العملية بنجاح . 


كما اضاف الدكتور بخاري ، أن هذه الحالة من الحالات النادرة وتؤثر على حياة المريض كما أنها قد تتسبب له بمضاعفات خطيرة إن لم يتم ازالتها بشكل سليم. 


الجدير بالذكر أن الفريق الطبي باشر العمل فور وصولة الى مدينة المكلا حيث توجه لمركز نبض الحياة وبدء بإجراء الكشف على المرضى الذين قدموا للمركز بعد نشر اعلانات عن موعد قدوم الفريق الطبي من المملكة العربية السعودية .و من المقرر تسليم أجهزة طبية عبارة عن (جهاز اشعة صوتية للقلب،وصمامات للقلب وادوات قساطر قلب للكبار والصغار-لمركز نبض الحياة، وجهازي تنفس صناعي لمستشفى الاطفال العام بالمكلا) في حفل يحضرة وزير الصحة والسكان اليمني. 


و يواصل الكادر الطبي اجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية التداخلية لمن تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي وفق التقارير التي سبق أن بعثت للفريق الطبي لدراستها من قبل الفريق المحلي قبل حضوره للمكلا. 


كما يستمر الكشف بالاشعة الصوتية على ما يقارب ٢٦٥ مريض  قَدموا من كافة أنحاء الجمهورية اليمنية  خلال الأيام القادمة.


Write a comment

Comments: 0