· 

أكاديمية بيروت لوكارنو السينمائية الدولية


يسرّ جمعية متروبوليس الإعلان عن انعقاد "أكاديمية بيروت لوكارنو السينمائية الدولية" بدورتها الثانية بين29 آذار و1 نيسان 2019. وتنظّم هذ المبادرة بالشراكة مع "مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي"، ضمن إطار"ملتقى بيروت السينمائي" الذي تنظّمه الجمعية الثقافية "بيروت دي. سي.".


تهدف هذه المبادرة السينمائية الى تدريب مهنيين شباب لا يزالون فيبدايات العمل المهني في مجالات: المبيعات، والتسويق، والتوزيع السينمائي في الصالات التجارية وعلى المنصّات الالكترونية، والعروضالسينمائية وبرمجة الأفلام، بهدف فهمتحديات الصناعة السينمائية المستقلةفي العالم العربي، وعلى الساحةالدولية.


وعلى مدى أربعة أيام، سيلتقي مشاركون من العالم العربي في بيروت مع ضيوف ومدرّبين دوليّين، ويشاركون في ندوات وطاولات مستديرة وجلسات مناقشة حيث يتبادلون الخبرات والتحديات.


وتعمل هذه الورشة على بناء قدرات وتمكين جيل جديد من المحترفين الذين يدخلون مجال صناعة السينما المستقلة، مما يشجّع تقدّمهم، ويساعدهم على فهم تحديات هذه الصناعة وتوسيع شبكة معارفهم. 


وقد تم اختيار 12 مشارك من لبنان، ومصر، وتونس، والجزائر، والسودان للمشاركة في النسخة الثانية من"أكاديمية بيروت لوكارنو السينمائية الدولية" الذي تعقد بين 29 آذار و1 نيسان 2019 في فندق البريستول،في بيروت (الجلسات مخصصة فقط للمشاركين المختارين). وسيقوم 11 خبير دولي من شركات توزيع وبيع أفلام أوروبية ومهرجانات سينمائية ومنصاتVOD بتقديم ورشات عمل متخصصة وتبادل خبراتهم مع المشاركين.



يذكر أنه سيتم تنظيم حلقة نقاشمفتوحة للجمهور نهار السبت 30 آذار2019، بين الخامسة والنصفوالسابعة مساءً في سينما متروبوليسأمبير صوفيل، يتحدّث في خلالها وكلاءُمبيعات دولية  (International Sales Agents)عن استراتيجياتاستحواذ وبيع الأفلام التي تعتمدهاالشركات الكبيرة، بالإضافة إلى تطرّقهمإلى مكانة السينما العربية في السوقالدولية.

Write a comment

Comments: 0