‫إنطلاق تصفيات مسابقة ملكة المحجبات العرب وإفريقيا في القاهرة 10 أبريل‬


أستقرت إدارة الدورة الخامسة لمهرجان ملكة المحجبات العرب وإفريقيا، برئاسة سيدة الأعمال نهى حمدي، على يوم الأربعاء 10 إبريل المقبل، موعد إجراء التصفيات الخاصة بالمتسابقات من مصر والدول العربية.


وتضم لجنة تحكيم المسابقة الخاصة بمصر والدول العربية كلاً من محامية المرأة رشا صبري، الإعلامية المغربية حجيبة ماء العينين، مصممة الأزياء المغربية سعيدة الحاميدي، والإعلاميين اللبنانيين زاريه باريكيان، وبدوان شحميني، ومصممتي الأزياء المصريتين رانيا يوسف ومروة البغدادي.


وأكدت رئيسة المهرجان نهى حمدي أن الاشتراك متاح مجاناً لجميع الفتيات المحجبات المصريات والعرب المقيمات بمصر، واللاتي ينطبق عليهن الشروط الخاصة بالمسابقة، وهي أن يكون السن من 18 حتى 31 سنة، وأن تكون حاصلة على تعليم عالي جامعي أو منتسبة إلى أحد الجامعات أو المعاهد العليا، وأن تمتلك ثقافة عامة جيدة.


يُذكر أن لجنة تحكيم المسابقة أنتهت قبل عدة أيام من عمل التصفيات الأولى في مدينة طنجة بالمغرب، والتي شارك فيها 2000 متسابقة مغربية، وتم تصعيد المتسابقة الطبيبة دنيا الخلداوي للتصفيات النهائية للمنافسة على لقب الملكة في الحفل الذي سيقام بالقاهرة منتصف إبريل المقبل.