· 

دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص لبنان يعزز رصيده بذهبية السباحة و7 ملوّنة


أضاف لبنان ثماني ميداليات جديدة الى غلته بدورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص "ابوظبي 2019"، وهي عبارة عن ميدالية ذهبية توجت بها السباحة اليسا حريق، الى ثلاث فضيات وأربع برونزيات، لترتفع محصلة ابطال الارز بدخول المنافسات يومها الرابع الى 19 ذهبية ملونة، وهي ثماني ذهبيات وخمس فضيات وست برونزيات، وذلك في عشرة العاب يشارك بها لبنان من أصل 24.   


وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نوه بالانجازات المتلاحقة لابطال لبنان في الالعاب العالمية، وذلك من خلال تغريدة جديدة عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي.


ونشر الرئيس عون صورة لبعض الأبطال اللبنانيين الذين توجوا بالمزيد من الميداليات المتنوعة، واشار: "انجازات متلاحقة لأبطالنا في الاولمبياد الخاص".


ويشار بان اللاعبين اللبنانيين اهدوا انجازاتهم المحققة لتاريخه الى الرئيس عون، ووجهوا له تحية تقدير على دعمه لهم في تمثيلهم وطن الارز.


كما ويقيم سفير لبنان بدولة الامارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن، حفل استقبال على شرف البعثة اللبنانية بمقر السفارة في ابوظبي، علماً انه كان واكب بعض المباريات ميدانياً وحث ممثلي الوطن على تقديم ما يشرف بلادهم، كما سبق وحرص على استقبال البعثة عند وصولها الى مطار دبي الدولي عشية انطلاق الالعاب.


وفِي تفاصيل الـيوم الرابع، اضافت السباحة اللبنانية إليسا حريق إنجازها العالمي الى بطولة الشرق الأوسط للسباحة وبطولة مصر اللتين سبق وتوجت بهما، مع إشارتها انها استعدت للمشاركة بالالعاب العالمية ينطلق من طموحها اجل بأن تضع بصمة للبنان بالأولمبياد العالمي، وشددت على انها حققت هدفها من المشاركة ببطولة الأولمبياد الخاص في أبوظبي وهو حصد الميدالية الذهبية.


وأضافت حريق صاحبة الـ25 عاما أنها فخورة بتمثيلها لبنان، وتابعت: "شعوري جميل جدًا وأود أن اقول للناس جميعا أنا إنسانة ولدي أهداف، مرضي مصدر قوتي".

واعربت مدربة السباحة جويل القوبا عن املها بان يكون للبنان حصة على منصة التتويج في سباقات الـ100 متر سباحة والتي ستقام الثلاثاء، علماً ان منافسات السباحة تستضيفها دبي.


كما احرزت منى ابو الكل فضية البوتشي، حيث أعربت بدورها عن اعتزازها بوضع لبنان على لائحة الميداليات في هذه اللعبة، وأهدت فوزها لعائلتها والى كل اللبنانيين.

ويدرب فريق البوتشي ريما الخوري وميسون عبد الهادي.

كما احرز لبنان فضية بالبادمنتون عبر لاعبه علي جمعة، ويدرب الفريق ايمان صباغ.


اما الفضية الثالثة، فاحرزها حسن مغزل بالعاب القوى في سباق الـ200 متر ركض، واحرز زميله عبد الرزاق بركات برونزية المسافة ذاتها، ويدرب الفريق سامر غريزي وصفاء سبليني.


اما البرونزيات الثلاث المتبقية، تمكن اللاعب اللبناني محمود الحيش من إحرازها، تحت إشراف المدربة جومانة بعقليني.     

 

 

Write a comment

Comments: 0