بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة السادسة من مواهب بيروت


يسرّ جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان أن يعلنا عن بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة السادسة من "مواهب بيروت"، وهو برنامج يركّز على توليف الأفلام، وإدارة التصوير، وتصميم الشريط الصوتي وتأليف موسيقى الأفلام في العالم العربي. يهدف البرنامج الى التركيز على هذه المهن المتعلّقة بصناعة الأفلام التي لم تحصل بعد على إنصافها في هذا الجزء من العالم. وسيتمّ قبول طلبات المشاركة بين 18 آذار و6 أيار 2019.


سيقوم البرنامج بدعوة ٢٠ موهبة صاعدة من العالم العربي، مختارة من قبل لجنة تحكيم دولية، للمشاركة في الدورة السادسة من "مواهب بيروت"، التي ستعقد في بيروت بين 19 و23 أيلول 2019.


إن مديري التصوير، المولّفين ومصمّمي الأشرطة الصوتية أو مؤلّفي موسيقى الأفلام من الجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة السعودية العربية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن مدعوون لإرسال طلبات المشاركة عبر موقع ⁦www.talents-beirut.com⁩.


وقد شهدت الدورات السابقة من "مواهب بيروت" مشاركة أكثر من 100 موهبة من العالم العربي، سنحت لهم فرصة لقاء وتبادل الأفكار مع أبرز الخبراء العرب والدوليين مثل المخرج المرشّح للأوسكار "جوشوا أوبينهايمر" (The Look of Silence)، وممكسج الصوت والمشرف الموسيقي "بيتر ألبرختسن"(Dunkirk) ، ومصمّمة الصوت "رنا عيد"  (Honeyland)ومولفة الأفلام "ناديا بن راشيد" (Timbuktu) والمخرج "لوران كانتيه" (TheClass).


من تنظيم جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان، بالتعاون مع مواهب البرليناله ومهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية، وبدعم من مؤسسة روبيرت بوش، ستقام الدورة السادسة من مواهب بيروت بالتوازي مع النسخة السادسة من مهرجان الفيلم الألماني في لبنان، من تنظيم معهد غوته.

سيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج والخبراء والمشاركين المختارين مطلع أيلول 2019.


Write a comment

Comments: 0