‫لقاء الكادر الطبي المحلي في صالة الاجتماعات في مستشفى موهيمبيلي‬


قام الكادر الطبي لمنظمة البلسم الدولية يوم الاثنين ١١ مارس بلقاء الكادر الطبي المحلي في صالة الاجتماعات في مستشفى موهيمبيلي العام بدار السلام في جمهورية تنزانيا الاتحادية حيث تم ايضاح اهداف الحملة البلسم لاطفال تنزانيا..


وفي نهاية الاجتماع انتقلوا إلى موقع ورشة العمل التي اعدت لتدريب الفريق المحلي وبعض طلبة الطب في تخصصي العلاج التنفسي، والعناية المركزة.


وقد حظيت هذه الحملة باهتمام سعادة السفير التنزاني لدى المملكة السيد/ حميد مغازي حيث تواجد في المستشفى للاطلاع على سير الحملة وقد ابدى اعجابه بالخبرات التي يتمتع بها الفريق الطبي للبلسم وحرصهم على نقل تلك الخبرات للمتدربين..وشاهد المعدات الطبية الخاصة التي احضرت من المملكة لتنفيذ مثل هذه الدورات 


 بعد ذلك اجرى الدكتور/ زكريا صبحي حبيب استشاري جراحة الاطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ومجموعته باجراء عمليات مختلفة بدأت الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 7:30 مساء لأربع أطفال يعانون من عيوب خلقية وأورام وكان معدل أعمارهم بين سنتين الى تسع سنوات.


 اما فريق جراحة المسالك البولية للأطفال فقد قام الدكتور / حمدان حامد الحازمي استشاري جراحة المسالك البولية للاطفال في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وبمشاركة الدكتور / عادل الجنيبي .. استشاري جراحة المسالك البولية للاطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في ابو ظبي .. بإجراء عمليتان لطفلين كانت حالتهما معقدة. حيث كان كل من الطفلين مصابان بعيبين خلقيين في المسالك البولية احدهما يبلغ من العمر سنتين.

Write a comment

Comments: 0