الصباح في يريفان

وقّع المُؤلّف الموسيقيّ وعازف البيانو Samvel Gasparyan عقد توزيع مع Universal Music MENA ، وأطلق ألبومه مع الشركة بعنوان"Morning in Yerevan". 


هذا الألبوم مزيج من الجاز العصريّ وعناصر الموسيقى الفولكلوريّة الأرمنيّة. وصادف إطلاق هذا الألبوم مع ذكرى الإحتفال بالعيد الـ 2800 على تأسيس العاصمة يريفان.

ساهم في هذا العمل نخبة من الفنّانين مثل عازف الساكس Kory Biker وعازف البايس Anthony Muthurajah، أضف إلى عازف الطبل الإيرلندي Staya الذي أضفى طابع موسيقى الروك على الألبوم.

من جهته، قال Samvel:"أستوحي دائماً موسيقاي من قصّة أو فكرة مُعيّنة، والموسيقى بالنسبة إليّ هي عبارة عن الحب والتفهّم في ساعات الحزن، والصفاء والطمأنينة في أوقات الفرح. كما أنّها وسيلة تواصل تتخطّى الزمان والمكان وتطال الناس في كلّ انحاء العالم". 

 

أمّا أغنية"Morning in Yerevan" والتي تحمل عنوان الألبوم، فهي تعكس ذكريات Gasparyan في هذه المدينة مسقط رأسه. فينقل أجواءها الصباحيّة والليليّة المُفعمة بالحياة، مُحافظاً في الوقت نفسه على الطابع التاريخيّ العريق لهذه المدينة المحفور في ذاكرته، وحيويّتها التي يُترجمها من خلال هذا العمل.

 

يُذكر أنّ ألبوم "Morning in Yerevan" مُتوفّر الآن على جميع التطبيقات الموسيقيّة. وهو يتضمّن مجموعة من الأغنيات نذكر من بينها "Paco De Lucia" و"Drunk Dragon" و"On the Way to Sevan".  

 

 

رابط الألبوم: ⁦https://UmusicMENA.lnk.to/MorningInYerevanSamvelGasparyan