أندرو إياكوبوتشي يؤدي مقطوعته الفنية

وُلِدَ أندرو إياكوبوتشي في روما ويعمل فيها  حالياً، وتخرج في الهندسة المعمارية في عام 2013 .


 كانت أطروحته بحثاً عن التركيبات الموسيقية والمعمارية المتزامنة. واستند هذا الموضوع على الاختلاف في الإيقاع  وكيف يعبر عن سلسلة من العناصر الموسيقية والمصورة. 


استمر هذا البحث في الموسيقى والهندسة المعمارية في عمله الفني ، و عبرّ عنها في مرحلة اولى عن طريق لوحات كبيرة عرضها في بكين في عام 2014 ، حيث تملأ كتل كبيرة من الدهان الأسود القماش بأصوات عميقة. ثم تطورت مع سلسلة من اللوحات على الورق: نيران سريعة من خطوط رقيقة (في بعض الأحيان بالحبر ، وأحيانا بورق مقطعّ) مستوحاة من التراكيب الرياضية والتجميعية لستيف رايخ. وتركز آخر أعمال الفنان على نوع جديد من  الرموز مستوحى من الطلاإ ت والألوان التي يصادفها المرء في الشارع ، وكيف يتم تفسيرها. كما هو الحال مع الموسيقى ومجموعة الرموز الخاصة بها (السطور و النوطات و الوقفات ) ، توجد رموز في الشارع وهي بمثابة لغة بحد ذاتها. يتم ترجمة هذه اللغة وتوضيحها في سلسلة من اللوحات الكبيرة حيث تكون المسالك المصنوعة باستخدام أداة محددة (الآلة المستخدمة في تأشير خطوط الطرق) قادرة على تقييد استكشاف السمات وتوسيعه في نفس الوقت.


يقدم أندرو إياكوبوتشي معرضه « The Minor Third » في صالة عرض شريف تابت – بيروت من   19 شباط الى 14 آذار 2019.

 

تعريف بصالة معارض شريف تابت:


قرر شريف تابت، وهو عاشق للفنون وجامع مولع، تكريس وقته لمشاركة شغفه بالفن الحديث.

وبعد سيرة مهنية طويلة قضاها في مجال التواصل التسويقي وفي السفر حول العالم، أنشأ صالة فنية في بيروت بغرض عرض أعمال فنانين لبنانيين وأجانب من مختلف الأتجاهات.

 

تقع صالة عرض شريف تابت في مركز "دي بيروت" (D Beirut)، المخصص لمجال التصميم الفني، مما يجعلها المكان المثالي لعرض أعمال الفن الحديث والمعاصر.

منذ افتتاحها في تشرين الثاني 2017 ، أقامت الصالة 9 معارض ، وتخطط لأكثر في عام 2019.

 

كان معرض “L’artiste en Elle” الذي أقيم في نهاية تشرين الثاني هو الأول من نوعه في لبنان حيث عرض

أعمال 7 نساء غير محترفات ممن يرسمن لمتعتهن الخاصة.

وكان الهدف تشجيعهن على الكشف عن مواهبهن بالاضافة الى جذب الفنانين الصامتين الآخرين لإظهار أعمالهم.

سيستضيف المعرض أنشطة مماثلة في عام  2019.

 

كما سيشهد عام 2019 المزيد من المعارض لفنانين لبنانيين، بالاضافة الى فتح مساحة جديدة مخصصة لجميع أنواع الفنون والأحداث الثقافية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: ⁦www.galeriecherifftabet.com