· 

بدعمكم تزهر مواهبنا" مأدبة فطور لمعهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة

تحت عنوان "بدعمكم تزهر مواهبنا" أقام معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة مأدبة فطور نسائية صباحية في مطعم الشاطر حسن يعود ريعها لدعم برنامج دعم المواهب لطلاب المعهد. شارك فيها عدد من ممثلات الجمعيات والمؤسسات الرسمية وسيدات المجتمع وناشطات إضافة الى اعضاء الهيئة الادارية والتربوية العلاجية ومعلمات وموظفات المعهد وصديقات.


بعد النشيد الوطني اللبناني رحبت عريفة الحفل السيدة مطيعة الحلاق بالحضور شاكرة لهن دعمهن لبرنامج دعم المواهب الذي يتضمن أنشطة عديدة وعرفت بها تباعاً وقالت: "من فريق معهد الرحمة لكرة السلة بالتعاون مع فريق المتحد باشراف المدرب فؤاد بيسار حيث سيشارك فريق الرحمة في الدورة الرياضية الخاصة مع المدارس والمؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.


كما تم تأسيس فوج الرحمة في الكشاف العربي باشراف القائد سعيد معاليقي ومفوض لبنان لذوي الاحتياجات الخاصة السيدة منى الأسمر.


 وأضافت الحلاق  كما ان قسم الغرافيك ديزاين بإشراف السيدة ثراء قبطان يعمل على تنمية مواهب التصميم الفني ومن انتاجاته الكؤوس المزخرفة برسومات ولوحات من تصميم وتنفيذ المواهب المتعددة  لطلاب القسم من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وقد تم أيضاً تشكيل فريق الروبوتكس بالتعاون مع مركز تريبولي روبوتكس باشراف الاستاذ شادي معصراني وهو أول فريق لذوي الاحتياجات الخاصة وسيشارك في المباراة الدولية السنوية لفرق الروبوتكس.  


والى مواهب الجمباز بالتعاون مع مركز جودينا الرياضي وبرنامج تنمية المواهب الفنية في الرسم مع الآنسة ردينة المانع والموسيقى مع الاستاذ أحمد الخير بالاضافة الى فرقة مواهب الرقص والدبكة باشراف السيدة رشا مولوي".

واشارت الحلاق الى الدمج الوظيفي الذي تم تحقيقه عبر توظيف عدد من طلاب المعهد في قطاعات مختلفة كما تم التعاون مع صالون ايدي لتعليم التجميل النسائي والمكياج لبعض طالباتنا.


وختمت الحلاق كل هذا في إطار رؤية ورسالة معهد الرحمة في تحقيق الدمج الاجتماعي وتنمية المواهب من خلال عمل فريق متكامل ومتعاون من الادارة التربوية والمعلمات الى قسم العلاجات والقسم الصحي الاجتماعي وقسم  الغرافيك ديزاين. وأخيراً نشكر السيدة منى الأسمر مسؤولة العلاقات العامة وقسم النشاطات في المعهد على حسن تنظيم الفطور بفقراته المتنوعة وليس هذا الفطور إلّا دليل على تحقيق هذه الرؤية". 


ثم قدم كورال الرحمة بقيادة المايسترو خالد النجار وصلة فنية أدى فيها الطلاب والطالبات اغاني تراثية وطربية أدخلت البهجة على الحضور تلاها لوحة دبكة تراثية من تدريب السيدة رشا مولوي.


ثم تم توزيع الدروع التقديرية عربون شكر وامتنان على الدعم فقدمت الآنسة ميسا القبوط المديرة التربوية درعاً للسيدة جنان مبيض سكاف رئيسة قطاع المرأة في تيار العزم وقدمت السيدة الأسمر درعاً لجمعية GNK التي ترأسها الدكتورة أدليت عيناتي ممثلة بالآنسة أماندا عكاوي.


وقدمت تذكارات رمزية من صنع أيادي طلاب وطالبات القسم المهني في المعهد لكل من السيدة صفا علم الدين ممثلة متخرجي ثانوية روضة الفيحاء للعام 1998-1999، والسيدات زينة عساف، منى بارودي، هبة الحسيني وهيام عساف على دعمهن الدائم لأنشطة المعهد.


هذا وقد امتع الأستاذ رمزي سلهب الحضور بمعزوفات موسيقية على آلة الكمان خلال الفطور.


Write a comment

Comments: 0