· 

‫ماغي بو غصن لـ" بنص الجمعة": مش ناقصنا شهرة، وهذه هي تحضيرات "بروفا" لرمضان ٢٠١٩، وهلا المر لا تبالي وضميرها مرتاح.‬


انطلقت يوم الاربعاء ١٣ شباط/فبراير الحلقة الأولى من البرنامج الفني " بنص الجمعة " عبر إذاعة صوت الحرية 89.9 - 90.1 FM الذي يقدمه كل من الصحفيين زاريه باريكيان وبدوان شحميني .


وحلّت ضيفة على الحلقة الأولى الاعلامية رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر، والممثلة ماغي بو غصن.


وفي حوار بدأ مع الاعلامية هلا المر، وعند سؤالها من ترك أثرًا فيها، ذكرت أن الإعلامي رياض شرارة هو أكثر شخص أثر فيها حيث علمها الإلقاء وأشاد بها كما وأعطاها نصائح أفادتها معنيًا، وختمت معتبرتًا إيّاه مثالها الأعلى.


وعند طُلِب منها إختيار أي المواقع الموجودة حاليًا تفضّل، فردّت أنها لا تملك الوقت الكافي لتتصفح أي موقع آخر، حيث أن موقع الفن، يشغل كل وقتها لكثرة المضمون الموجود فيه.


وعن التكريمات التي تلقتها خلال مسيرتها المهنية قالت إن لكل تكريم قيمة خاصة وكبيرة بالنسبة لها، وتتمنى أن يتم تكريمها من قبل الموريكس دور بعد 35 سنة من العطاءات في المجال الإعلامي، رغم تأكدها أنها لن تتكرم نظرًا لوجودها بلجنة الموريكس.


وذكرت أنها تأثرت حين تكرمت من المركز الكاثوليكي للإعلام على الحملة الإعلامية التي قامت بها لتقديس نعمة الله الحرديني.



وتعقيبا على ما سألها بدوان شحميني إذا كان ليس لديها مانع من القبول بتكريم من قبل حفل جوائز "مشكوك بأمره" قالت:"لا يوجد أي حفل توزيع جوائز ليس لديه رعاة رسميين، ومن خلال وجودها في لجنة تحكيم الموريكس تدرك أن الجوائز التي تُعطى منطقية جداً، وأحياناً تحدث الكثير من الامور كأن يتم تقديم جائزة الموريكس دور لفنان معيّن لكنه يرفض أن يطل على التلفزيون، فيضطر القيمون على الحفل أن يمنحوا الجائزة للفنان الفائز الذي يليه بالتصويت".


وعن الشخص الذي تعتذر منه لأنها أخطأت بحقه كما طلب زاريه باريكيان، قالت إنها تعتذر من كل شخص أخطأت بحقه لكن من دون قصد، وأضافت هلا إن هناك الكثيرين الذين يجب أن يعتذروا منها في مهنة الإعلام، أما على الصعيد الشخصي فهي لا تبالي وضميرها مرتاح.


وتم في الحلقة ذكر ما ورد في صحيفة النهار :"لو كنّا في مجتمع صحي لما كانت المفارقة التي وجُب التوقف عندها في قصة زواج الاعلامية الزميلة هلا المر والسيد مروان سمعان سوى اضطرارهما ككثيرين الى جعل قبرص وجهة لاتمام عقد زواجهما المدني، في ظل الاستحالة المستمرة للأمر في لبنان "


وكان السؤال للمر هل هي ترى أن صحة المجتمع تكمن في مدنية الدولة، فردت أنها مسيحية وتفتخر بمسيحيتها ولكنها مع المجتمع المدني وضرورة وجوده.


وشكرت كاتبة المقال الصحافية ديانا سكيني مدافعةً عن حرية من يريد أن يتزوج مدنياً في لبنان معتبرة أنه حرية شخصية. 


من جهتها ماغي بو غصن، قالت إنها سعيدة بنجاح فيلمها الجديد "تايم آوت"، في لبنان وخارجه.

وعن إمكانية تكرار الثنائية مع الممثل يورغو شلهوب قالت "أكيد بتتكرر" وأشادت بمهنية يورغو شلهوب ومحبة الجميع له.


وعن إشادتها بالممثلة ريتا حايك عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي قالت إن ريتا ليست بحاجة لإشادة منها حيث أن كل الناس تحبها وهي قريبة من القلب ومحترفة، وتابعت أنها تعبر عن ما بقلبها عبر صفحاتها.


وكشفت ماغي عن تفاصيل مسلسلها "بروفا" المنتظر في رمضان ٢٠١٩ وهو بطولتها مع الممثل أحمد فهمي وكشفت أنه ليس كوميديا بل اجتماعي ويتحدث عن مشاكل المراهقين وطريقة التعاطي معهم وعن آفة التنمر.


ووصفت المسلسل بأنه قاسٍ ولكن تم طرح مواضيعه بشكل مخفف كما أنّ بطبيعة الحال لا يخلو من الحب. 


وشكرت الله على نعمة أنها تمكنت من التأثير بالمشاهدين بل أبكتهم من خلال دورها كضيفة في مسلسل ثورة الفلاحين.


وتابعت أنها تلقت الكثير من  اللوم لأنها حصرت نفسها في السنوات الاخيرة بالكوميديا إلا أنها ترى أن الناس بحاجة للفرح وهذه سنة ستعود بالتراجيديا.


وعندما سألها بدوان عن سبب إنسحاب النجم حسن الرداد من المسلسل واستبداله بالممثل أحمد فهمي، قالت إن حسن الرداد "سيجمعنا فيه عمل آخر من إنتاج ايغل فيلمز" ولكن سيكون العمل خارج السباق الرمضاني.

وختمت بأن عمل بروفا مطروح مع أحمد فهمي، ويتم تصوير المسلسل حالياً في الأشرفية وبعض مناطق أخرى ضمن بيروت.


ولم تعرف ماغي بعد من سيغني شارة مسلسل "بروفا" فالسيد جمال سنان هو من يقرر ذلك.


يُبث برنامج "بنص الجمعة"  كل أربعاء في تمام الساعة الـ ٤:٠٠ ب.ظ  على اذاعة "صوت الحرية من اعداد وتقديم:

بدوان شحميني وزاريه باريكيان.

Write a comment

Comments: 0