· 

عودة السائق السعودي راكان الراشد للراليات من بوابة رالي لابلاند الدائرة القُطبية المُتجمدة في فنلندا


بعد غيابه مُؤقتًا عن ساحة مُنافسات الراليات، عاد السائق السعودي راكان الراشد إلى مُنافسات الراليات، وذلك مع برنامج تنافسي في عددٍ من الراليات الأوروبية لموسم 2019، حيث سيُشارك سائق الراليات السعودي في ست جولات أوروبية، في إطار سعيه للارتقاء بمسيرته التنافسية، والتحضير لخوض المزيد من المواسم مع هدف إنهائها في مراكز مُتقدمة. 


وفي التفاصيل، يسعى السائق السعودي للانتقال بمسيرته التنافسية في الراليات إلى مُستوى مُتقدم، بما يُتيح المُنافسة بجدية في مُختلف مُشاركاته مُستقبلًا. ولهذه الغاية شارك الراشد ضمن فريقه الخاص"تريبل آر"، وبالشراكة مع "مهارة للسباقات" ومُؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، في عددٍ من الجولات الأوروبية، التي تتميز بارتفاع مُستوى المُنافسات ونوعية المُشاركين، وتنوع مساراتها، من الثلجية إلى الحصوية والمُعبدَّة. بدأها برالي لابلاند الدائرة القُطبية المُتجمدة في فنلندا.


ويسعى فريق "تريبل آر" لأن يكون احترافيًا، وأن يكون عمله قائمًا على التعاون مع أفضل الخُبراء، لذلك تعاوَن مع فريق "تي جي أس"، الذي يُديره سائق الراليات الفنلندي توني غارديمايستر، من أجل الإشراف على مُشاركات الفريق السعودي هذا الموسم، جديرٌ بالذكر أن غارديمايستر سائقٌ خبير، فقد شارك في العديد من البُطولات، من بينها بُطولة العالم للراليات، مع العديد من الفرق المصنعية، وهي سيات وميتسوبيشي وشكودا وفورد وسوزوكي، أو مع فرق خاصة، حيث صعد إلى منصات التتويج عدة مرات. 


وشارك الراشد في سيارة شكودا فابيا "آر 5"، وبرفقته في المقعد الساخن الملّاح البُرتُغالي هيوغو ماغاليس، الذي يتمتَّع بخبرةٍ جيدةٍ في بُطولة أوروبا للراليات "إي آر سي"، علمًا بأن البُرتُغالي يُشارك مُنذ العام 2013 في العديد من جولات الراليات العربية، بجانب العديد من السائقين العرب، من بينها جولات في بُطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي".


عن ذلك قال راكان الراشد: "غبنا عن المُشاركات في الراليات لفترة طويلة بعض الشيء، وقررت أن تكون عودتي مُختلفة تمامًا، وأن آخذ الأمر بجدية، حيث أسعى لأن أُثبت نفسي وأن لا أكون مُجرد مُشارك فقط".


وأضاف: "اخترنا المُشاركة في الجولات الأوروبية لارتفاع مُستواها التنافسي وأعداد المُشاركين فيها، كما إن بعضها يشهد مُشاركة أبطال عالم سابقين أوروبيين، لذا تُمثل هذه المُشاركات فُرصة هامة للغاية لاكتساب المزيد من المعرفة في الراليات، إضافة إلى التنوع في مساراتها، مما سيمنحنا بالتأكيد


مزيدًا من الخبرة في القيادة على مسارات مُتنوعة". 


وتتمثل أهداف فريق "تريبل آر" على المدى المنظور في نشر الوعي حول الرياضة عُمومًا والراليات خُصوصًا في المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى رفع مُستوى أداء وخبرة راكان في مُختلف المُشاركات، وأيضاً السعي لتوسعة البرنامج مُستقبلًا من خلال ضم المزيد من السائقين في فئة "آر 5"عندما تسمح الميزانية بذلك.


وإلى جانب مُشاركة راكان الراشد الأولى في رالي لابلاند الدائرة القُطبية المُتجمدة في فنلندا "أركتيك رالي"، المُتميِّز بمساراته الثلجية والمُتجمدة، سيُشارك السائق السعودي في خمس جولات راليات أوروبية أخرى هي:


- رالي ليبايا في لاتفيا، أحد جولات بُطولة أوروبا للراليات، ذو مسارٍ حصوي، سيُقام في الفترة ما بين24 و26 من شهر أيار المقبل


- رالي بولندا، في الفترة ما بين 28 و30 آب المقبل


- رالي قُبرص، في الفترة ما بين 27 و 29 أيلول المقبل


فضلًا عن جولتين في بُطولة لاتفيا للراليات سيُعلن عنهما لاحقًا. 


وتأتي مُشاركة الراشد في هذه الجولات الأوروبية بغرض اكتساب الخبرة في القيادة على مسارات مُختلفة، منها ما يُشبه مسارات بُطولة العالم للراليات، علاوةً على التمرُّس والمران وإغناء تجربته في رياضة السيارات مع السائقين الأوروبيين من ذوي الخبرات الكبيرة. 


وفضلًا عن برنامجه خارج المنطقة العربية، يضع فريق "تريبل آر" اللمسات الأخيرة على برنامج مُشاركاته المحلية.


الشُركاء:


"مهارة للسباقات" هي مدرسة سعودية مُتخصصة بتدريب السائقين على أساسيات التسابق وأساليبها، وتطوير قُدراتهم ومواهبهم في السباقات. 


مُؤسسة عبد المنعم الراشد للأعمال الإنسانية، أطلقت المُؤسسة العديد من المُبادرات التي تُركِّز على الاهتمام بتطوير وتنمية الشباب والمُجتمعات، وذلك من خلال التعليم والفنون والموسيقى والتثقيف. كما سيتعاون فريق "تريبل آر" مع المُؤسسة بقصد تطوير برامج لمُساعدة الشباب، يجري العمل عليها حاليًا.

Write a comment

Comments: 0