‫بشري تترقب حدثاً كبيراً‬

لن يكون الميلاد هذه السنة في منطقة بشري كسابقاتها، فمدينة بشري والمنطقة تترقب حدثاً كبيراً إن من ناحية الشكل أو المضمون.


 بالشكل هذا الحدث هو الـ"Christmas Parade" الذي تعدّه لجنة "مهرجانات الأرز الدوليّة" برئاسة النائب ستريدا جعجع التي تريده أن يكون بالحجم والحرفيّة والمهنيّة التي تميزت بها "مهرجانات الأرز الدوليّة" منذ إعادة إطلاقها في العام 2015 بعد توقف دام قرابة الـ50 سنة.


 أما في المضمون فقد أرادت النائب جعجع هذه السنة أن يجتمع جميع أهالي بشري والمنطقة من دون استثناء للإحتفال بالعيد.


ما يتم الإعداد له في بشري نهار 25 كانون الأول 2018 ليس عادياً إن من ناحية ضخامة الـ"Parade" الذي سيضم قرابة الـ100 شخصيّة أو من ناحية التغطية الإعلاميّة والإضاءة والصوت والتنظيم. فالـ"Parade" تحييه شركة "Arts and Melon" وسيتم نقله مباشرة عبر شاشات التلفزة حيث سيكون الإخراج التلفزيوني للمخرج فادي حداد، كما تقوم شركة نسيب ماضي للإضاءة بالعمل على إنارة مسار الـ"Parade" وواجهة كاتدرائية مار سابا والساحة أمامها ليكون المشهد الميلادي مميز جداً ويلامس المشاهد الميلاديّة التي نراها في أرقى عواصم العالم. كما تعمل شركة "Blue Sound" على تركيب أحدث المعدات والتقنيات الصوتيّة لكي تصدح أغاني الميلاد في سماء بشري فيسمعها أرز الرب ويرددها صدى وادي القدسين. أما بالنسبة لـ"Studio 7" فستستعين بأحدث معدات التصوير من أجل تغطية مسار الـ"Parade" بأدق تفاصيله لتوصل للمشاهد هذه الصورة الجامعة والمعبّرة. أما مسك الختام سيكون مع عرض للألعاب الناريّة سيضيء سماء المنطقة وهو من إعداد شركة إيلي جعجع.


سينطلق الـ"Parade" من أمام مدرسة رشيد عريضة نزولاً باتجاه ساحة الشيخ سعيد طوق وصولاً إلى محطته الأولى أمام الـ"RTC" حيث العرض الأول ومدّته 15 دقيقة قبل أن يتابع الـ"Parade" مساره باتجاه مدرسة الراهبات ومن هناك باتجاه محطته الأخير في ساحة كتدرائيّة مار سابا حيث سيكون العرض الأخير قبل أن تعتلي النائب جعجع المنبر لتلقي كلمة في المناسبة.

Write a comment

Comments: 0