· 

مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية تزور الرئيس عون

زارت رئيسة مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية السيدة إيناس أبو عياش رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بحضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان مع وفد من ممثلي الجامعات المشاركة في مسابقة IAAF AWARDS والطلاب الجامعيين الفائزين بجائزة المؤسسة للمشاريع الريادية المبتكرة للعام 2018.


في مستهل اللقاء، ألقت السيدة أبو عياش كلمة أكدت فيها حرص رئيس الجمهورية على الشباب، وعلى بقائهم في لبنان.


 واضافت: "هذا ما دفعنا فخامة الرئيس إلى زيارتكم، لنهديكم عشر مشاريع لهؤلاء الشباب الذين    ينتمون الى سبع جامعات. نحن في مؤسستنا نطمح الى دعم الشباب الجامعي ليبدأوا الخطوة الاولى في مسيرتهم، وليبقوا في بلدهم وأنتم على رأسه، ويؤمنوا به، وليقدموا مشاريع مبتكرة. ونحن كمؤسسة ندعمهم بمبلغ مادي ليتمكنوا من الانطلاق. نشكركم على دعمكم لنا، ونود أن نؤكد لكم ان شباب لبنان ما زالوا يحلمون".


ورد الرئيس عون مرحباً بالوفد، ومثنياً على الإنجازات التي سجلها المبدعون في عداده، مؤكداً عزمه على العمل على إيجاد فرص العمل للشباب اللبناني. وقال إن اهم الانجازات والاختراعات الإنسانية بدأت كاحلام للأفراد الذين عملوا على ترجمتها افعالأ على الأرض، داعياً القيّمين على المؤسسة الى تشجيع الشباب وتمكينهم من تحقيق الاختراعات من خلال تأمين الوسائل المتاحة لهم .


واذ لفت الرئيس عون الى ما يعانيه لبنان من عجز في التمويل، لافتاً الى أن لبنان يعوّل على جيل الشباب الذي هو أمل الغد وسيضطلع بمهام ادارة البلاد في المستقبل.


الوزير اوغاسبيان أوضح أن كل جامعة مشاركة اختارت افضل خمس مشاريع من بين طلابها للمشاركة في الجائزة، ومن ثم جرى اختيار افضل مشروع من كل جامعة بالتداول مع مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، وتم تقديم    جائزة مالية لصاحبه.


وأضاف: "نعرف فخامة الرئيس اصراركم على بقاء الابداع اللبناني في هذا البلد. وهذا ما نعمل نحن عليه ايضاً".


 

 وينتمي الطلاب الفائزون إلى الجامعة اللبنانية (كافة الكليات وكلية الحقوق والعلوم السياسية)، وجامعة الروح القدس، والجامعة اللبنانية الاميركية (بيروت وجبيل)، وجامعة بيروت العربية (بيروت وطرابلس)، وجامعة سيدة اللويزة، وجامعة البلمند وجامعة القديس يوسف. وقاموا في نهاية اللقاء بشرح ابتكاراتهم للرئيس عون، الذين بادر الى تهنئتهم ومصافحتهم فرداً فرداً.

Write a comment

Comments: 0