الاعلان رسمياً عن الدورة الرياضية المدرسية لجامعة الروح القدس- الكسليك

أعلنت جامعة الروح القدس- الكسليك و"سبورتس مانيا" رسمياً عن النسخة الثانية لـ"دورة جامعة الروح القدس المدرسية" السنوية الثانية  التي ستنطلق الأحد المقبل الواقع فيه 16 كانون الأول الجاري وتختتم في أواخر شهر آذار المقبل، بمشاركة 25 مدرسة. وتشمل الدورة أربع ألعاب: كرة السلة، كرة القدم، كرة الطاولة والريشة الطائرة (البادمنتون).

وجاء الإعلان الرسمي  خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في حرم الجامعة المنظمة في الكسليك وحضره نائب رئيس الجامعة  للشؤون الإدارية الأب طلال هاشم وممثل الاتحاد اللبناني لكرة القدم المدرب الوطني في الفوتسال دوري زخور وأمين عام اتحاد البادمنتون سمير شاغوري وأمين عام اتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي ومدير مكتب شؤون الطلاب باسل هاشم ومسؤول الرياضة في الجامعة نسيب قزي ورجال الصحافة والإعلام ومسؤولو الرياضة في المدارس المشاركة في الدورة التي باتت محطة سنوية.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل جينيفير عموري رحبت فيها بالحضور باسم الجامعة  المنظمة وباسم "سبورتس مانيا". الكلمة الثانية للأب  طلال هاشم الذي أكد أنّ "الجامعة تولي أهمية كبيرة للرياضة وللتشجيع عليها في المدارس وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها وفلسفة التعليم المتبّعة فيها التي تقوم على أهمية بناء شخصية الإنسان بكل أبعاده ومستوياته. لهذه الغاية، عمدنا إلى إنشاء في حرم الجامعة، إضافة إلى الكليات والمكاتب الإدارية، مكاتب خاصة تُعنى بهذه الأبعاد مثل الرياضة والصحة النفسية والتوجيه المهني... مهمتها الأساسية هي مرافقة الطلاب في صعوباتهم والمساعدة على حل مشاكلهم وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم. وقبل وصول الطالب إلى الجامعة، من المفيد بناء شخصية الطالب في المدارس ولعلّ الاهتمام بالرياضة ودعمها من أفضل الوسائل لتحقيق ذلك. علماً أنّ الرياضة هي علم قائم بحدّ ذاته على غرار الفنون والعلوم الأخرى وهي جزء لا يتجزأ من المهارات الشخصية ويجب دراستها بالاستناد إلى أسس علمية".

 

ثم تحدث كل من زخور وشاغوري وكوبلي لتجري عملية سحب القرعة ليشرح طارق عبود، رئيس مجلس إدارة "سبورتس مانيا" نظام الدورة وقوانينها وتوقيت إقامتها نهار الأحد من كل أسبوع وكيفية احتساب النقاط، على أن يتم تعميم النتائج أسبوعياً على وسائل الاعلام.

Écrire commentaire

Commentaires: 0