مؤتمر القمة الدولية للنفط والغاز في لبنان

أعلن منظمو القمة الدولية للنفط والغازفي لبنان أن الدورة الخامسة لهذه القمة (5th LIOG – 2019) ستعقد من 2 إلى 4 نيسان / أبريل 2019 في فندق هيلتون بيروت حبتور جراند، و ذلك برعاية وزارة الطاقة والمياه اللبنانية. 


وسوف تعقد قمة LIOG-2019 خلال سنة مهمة بالنسبة لقطاع النفط والغاز في لبنان حيث سيشهد عام 2019 عدد من التطورات في القطاع أهمها: بداية أعمال الحفر الاستكشافية في إثنين من البلوكات البحرية، وإطلاق جولة التراخيص الثانية  للتنقيب عن البترول في المياه الإقليمية، وإدخال الغاز الطبيعي المسال (LNG) لأول مرة إلى السوق اللبنانية من خلال المحطات العائمة المعروفة بـ FSRU لتخزين وإعادة تحويل الغاز.


ومن المعروف أن جميع هذه الانشطة تتطلب استثمارات كبيرة وتوفر فرصاً هائلة لشركات النفط والغاز والمستثمرين من لبنان و جميع أنحاء العالم.


وفي رسالتها الموجهة إلى المنظمين لتأكيد رعايتها للحدث أعربت وزارة الطاقة والمياه عن تقديرها لجهود الهيئات المنظمة لمؤتمر قمة LIOG-2019، "الذي يساهم في تعزيز الاستثمارات في قطاع البترول".


ومن ناحيتهم توقع المنظمون أن تحقق قمة  LIOG-2019 في دورتها الخامسة تقدماً كبيراً وتأخذ خطوات جديدة  وذلك من خلال برنامج جديد للجلسات يتيح إجراء مناقشات تفاعلية أكثر عمقًا بالإضافة إلى المزيد من الفرص للتواصل وعقد إجتماعات الأعمال.


يتمحورالحدث حول شعار، "مجموعة كاملة من الرؤى والفرص" ويشمل مؤتمراً استراتيجياً لمدة يومين،  إضافة إلى يوم كامل حول تقنيات صناعة النفط . وبذلك تغطي القمة سلسلة القيمة (VALUE CHAIN) الكاملة لقطاع البترول في لبنان.


تعقد قمة LIOG-2019 بتنظيم مشترك  بين شركتي "Global Events Partners Ltd." (GEP) البريطانية  و "s.a.l. Planners and Partners" اللبنانية. و تنتمي GEP إلى شبكة      dmg::events التي تقوم بتنظيم عدد من أهم معارض و مؤتمرات النفط والغاز العالمية، بما في ذلك Gastech و ADIPEC  و Global Petroleum Show وWorld Heavy Oil Congress . وهي شركة تابعة إلى  صحيفة "Daily Mail" و شركة General Trust plc، اللتين تشكلان احدى  أكبر المؤسسات الإعلامية في المملكة المتحدة.