مسابقة IAAF Awards في الجامعة اللبنانية

بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، أقامت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية حفل مسابقة IAAF Awards في الجامعة اللبنانية في الإدارة المركزية في بيروت نهار الثلثاء الواقع فيه 21 تشرين الثاني 2018، حيث عرض الطلاب المشاركين في المسابقة مشاريعهم الريادية، وقد سُلم المشروع الرابح "Elevator Potential Recovery" للطالب حسان شلق في نهاية الحفل الجائزة المادية بقيمة 10 آلاف دولار.



أما لجنة التحكيم فكانت مؤلفة من السيدة إيناس أبو عياش صاحبة المؤسسة ومعالي وزير الدولة لشؤون المرأة الأستاذ جان أوغاسابيان ومدير مجموعة "إم.بي.سي. للإعلام" العميد علي جابر وعميد كلية العلوم الدكتور بسام بدران وعميد كلية التكنولوجيا الدكتور محمد الحجار.


وقد حضر الحفل عدد من رؤساء الكليات المعنية والعمداء والأساتذة والمشرفون على المشاريع، إضافةً إلى عدد من الصحافيين والمهتمين بالشأن الأكاديمي.


بدايةً ألقت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس أبو عياش كلمتها، جاء فيها: "لطالما تساءلت عن سبب محبتي الكبيرة  للجامعة اللبنانية، وآتى الجواب بأنها الجامعة الرسمية الوحيدة التي ينضوي تحت رايتها طلاب لبنان، هي جامعة الوطن التي شعارها لبنان الوطن". وأضافت: "شهادة هذه الجامعة هي وسام على صدر كل طالب مجتهد". وأنهت: "أحد أحلامي هو أن أتخرج من هذه الجامعة وتحديداً من كلية الحقوق".


أما رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب فقال: "لا شكَّ أنّ المبادرات التي تأتي بعيداً عن الأهداف والمصالِ الشخصية وتكون غاياتها خيرية وإنسانية، تقع موقع التقدير وتنزِل منزِلة الاحترام لرُقي الهدف الذي ترتجيه وتتوخاه. فكيفَ إذا جاءت هذه المبادرات تحْفيزاً وتشجيعاً لطلاب علم طامحين، إنها ولا شك من أسمى الأعمال الإنسانية التي تعلو بأصحابِها وتسمو برسالتهم، لأنَّ العلم هو السبيل الذي إذا ما نهل منه طالبه واستزاد، توسَّعت لديه آفاق المستقبل وتكَشّفت له مساحات العطاء، وكانت له الإمكانات التي تفتح أمامه أكثر من سبيلٍ للنجاح". وأنهى شاكراً المؤسسة على هذه المبادرات التي أصبحت تقليداً سنوياً.

 

يُذكر أن مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية تقيم مسابقة "IAAF Awards" للعام الثاني على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 10 آلاف دولار ودعم إعلامي للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.


وبما إن مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، تؤمن بـ"الجامعة اللبنانية" كمؤسسة تقدم الأفضل للمصلحة العامة، فإنها قررت أن تضيف جائزة ثانية مخصصة للجامعة اللبنانية، وذلك في مجال الدراسات القانونية للطلاب من مختلف فروع الجامعة اللبنانية- كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية.

 

فمؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية تهدف إلى تمكين الشباب اللبناني المتميّز وتأمين الظروف الفضلى لهذا الشباب كي يحقق الإنجازات، خصوصاً أن إحدى أهم الحلول لأزمة البطالة في لبنان تكمن في تشجيع ودعم نشاطات ومشاريع رواد الأعمال الشباب.