· 

ميدالية ذهبية تاريخية لعصام أبو جودة زادوريان:نهدي الانجاز للبنان بذكرى الاستقلال ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​

احرز لبنان ميدالية ذهبية وواحدة فضية في سباقات الانحدار(داون هيل) في اليوم الاول من البطولة العربية الثانية للدراجات الجبلية التي تقام في العاصمة العمانية مسقط.وهي الميدالية الذهبية الأولى للبنان في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية.


وفي التفاصيل نجح اللبناني عصام ابو جودة في احتلال المركز الأول  وبالتالي احراز الميدالية الذهبية متفوقاً على خصومه.كما احرز مواطنه رفيق عيد الميدالية الفضية في السباق عينه في انجاز لرياضة الدراجات الهوائية في لبنان.واحتل العماني شبيب البلوشي المركز الثالث .


واقيم حفل التتويج بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميّد القاسمي واركان الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان .


وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية والحكم العام المساعد للبطولة فاتشيه زادوريان وجّه التهنئة لللاعبين ابو جوده وعيد على انجازهما مهدياً هذا النصر الى بلد الارز  عشية الاحتفال بالذكرى ال75 للاستقلال.


واشار الى ان الميدالية الذهبية تاريخية للبنان  حيث عزف النشيد اللبناني خلال حفل التتويج .وتمنى زادوريان التوفيق للاعبين اللبنانيين في سباقات الأحد والاثنين مشيراً الى أن اللاعبين استعدوا بكثافة للاستحقاق العربي. .


هذا ،وسيشارك الناشئ شربل بطيش في سباق اختراق الضاحية الاحد في فئة 17-18 سنة بينما ستشارك مواطنته  مروى الحاج في سباق اختراق الضاحية لفئة السيدات.

كما سيشارك زاهر الحاج واميل ضو في سباق اختراق الضاحية  لفئة الرجال الاثنين.


يشار الى ان البعثة اللبنانية يرئسها نظرت حبيبيان رئيساً وتضم قيصر سلوم مديراً فنياً وروبير بتابوتيان واللاعبين أميل ضو و زاهر الحاج و شربل بطيش ومروى الحاج ورفيق عيد وعصام ابو جودة                                                                                                                وتشارك في البطولة سبع دول عربية هي سلطنة عمان،المغرب، البحرين، قطر، الأردن، لبنان وتونس، وسيتم تسليم علم البطولة الى لبنان في ختامها والذي سيستضيف البطولة العربية الثالثة العام المقبل.

والجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي يعترف  رسميا بالبطولة العربية حيث يحصد الفائزون نقاط في التصنيف الدولي مع العلم أن الحكم  العام للبطولة هو الدولي يوهان لرينوالد من افريقيا الجنوبية.

Write a comment

Comments: 0