مدرسة الجالية الأمريكية تستضيف المؤتمر السنوي التاسع عشر لمجلس جنوب شرق آسيا الأدنى المصغّر في حرم بيروت

حضر أكثر من 400 شخص مؤتمر مجلس جنوب شرق آسيا الأدنى المصغّر الذي عقد في مدرسة الجالية الأمريكية ACS يوم الجمعة 9 نوفمبر.


 اجتمع أعضاء هيئة التدريس والموظفين من مدرسة الجالية الأمريكية ACS و60 من أعضاء هيئة التدريس الزائرين من جميع أنحاء لبنان، في حرم مدرسة الجالية الأمريكية ACS ليوم كامل مليء بورش العمل التعليمية والعروض.

 

يعد مؤتمر مجلس جنوب شرق آسيا الأدنى المصغّر حدثًا سنويًا للتطوير المهني والتواصل المهني للمعلمين تنظمه مدرسة الجالية الأمريكية ACS في بيروت لتبادل الخبرات والمعرفة حول تعلم الطلاب وتعليمهم.

 

بحث موضوع هذا العام، "تحويل اليوم"، في ممارسات مبتكرة لتحويل حياة الشباب من خلال الاستراتيجيات التعليمية التحويلية والتكنولوجيا لتعزيز التعلم. بدأ المتحدث الرئيسي، السيد محمد رباح، المدير العام لمؤسسة ZRE وأحد مؤسسي منطقة بيروت الرقمية، حديث الصباح حول الابتكار وتأثيره في التعليم.

 

كان للمؤتمر الذي استمر ليوم كامل أكثر من 24 ورشة عمل مختلفة، أتيح للحضور الاختيار من بينها في مجموعة واسعة من المواضيع، وكلها تمثل أفضل الممارسات في مجال التعليم. تراوحت المواضيع بين التعليم الذي يرعاه الطفل والمتمركز حول الطفل وبين الهندسة وريادة الأعمال في الفصول الدراسية، واستراتيجيات وصل الفن بالتعليم، والنهج البديل لتعليم اللغة العربية من خلال الأعمال الأدبية الحديثة، وحتى مقاربة الرياضيات من خلال تعزيز فهم العلاقات العددية مع تطور التفكير الرياضي للطفل، بدلا من مجرد "تعليمهم القواعد".

 

فيما بين ورش العمل، تمت دعوة الحاضرين لزيارة صالة الألعاب الرياضية، حيث تم تصميم 32 عرضًا للملصقات كجلسات مصغرة، مما يسمح لكل زائر بالتجول بين المقصورات والاستماع إلى عرض قصير لمدة 10 دقائق أو مشاهدته. ضمّت مجموعة مقدمي الملصقات أعضاء هيئة التدريس في مدرسة الجالية الأمريكية ACS بالإضافة إلى الطلاب والخريجين والمنظمات المحلية التي تدعم الطلاب أو التعليم.

 

ستقدم مدرسة الجالية الأمريكية ACS 4 عروضا إلى مجلس جنوب شرق آسيا الأدنى الذي سيقرر بعد ذلك بين جميع المشاركين، من ستتم دعوتهم لتقديم ورشة عملهم في ورشة عمل مجلس جنوب شرق آسيا الأدنى للمدرسين في 29-31 2019 في بانكوك ، تايلاند.

 

تعني NESA مجلس جنوب شرق آسيا الأدنى للمدارس في الخارج. ويوفر هذا المجلس فرص التطوير المهني للمعلمين والمدرسين والإداريين والموظفين. مدرسة الجالية الأمريكية ACS بيروت هي عضو في هذا المجلس.

 

مدرسة الجالية الأمريكية ACS هي مدرسة أمريكية معتمدة وغير هادفة للربح ومستقلة وعلمانية تخدم هيئة طلابية دولية متعددة الثقافات. يقدم برنامج مدرسة الجالية الأمريكية ACS مناهج تعليمية مخصّصة على المستوى العالمي، لإعداد الطلاب للقبول في البكالوريا الدولية، البكالوريا اللبنانية، والدبلوم التحضيري للكلية الأمريكية.

Write a comment

Comments: 0