· 

مبادرة بيرل و"أصداء بيرسون كون آند وولف" تتعاونان لتعزيز سلوكيات الأعمال الأخلاقية في منطقة الخليج

وقعت "مبادرة بيرل"، المنظمة المستقلة غير الربحية والمعنية بغرس ثقافة مؤسسية تقوم على الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج، وشركة "أصداء بيرسون كون آند وولف" الرائدة في مجال العلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط، مذكرة تعاون تأتي تأكيداً على التزام الطرفين بتعزيز الشفافية والمساءلة المؤسسية في أوساط القطاع الخاص بالمنطقة.

 

تم توقيع الاتفاقية الأولية بحضور كارلا كوفيل، المدير التنفيذي لمبادرة "بيرل"؛ وسونيل جون، رئيس "بيرسون كون آند وولف الشرق الأوسط" على هامش "ملتقى الحوكمة" الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض هذا العام بالتعاون مع "أرامكو السعودية"، على أن يتم الاتفاق على إطار العمل الموسع وتوقيعه خلال شهر أكتوبر.

 

وتعليقاً على مذكرة التعاون، قالت كارلا كوفيل: "يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع شركة ’أصداء بيرسون كون آند وولف‘ الرائدة في مجال العلاقات العامة على مستوى الشرق الأوسط سعياً إلى تشجيع الشركات العاملة في منطقة الخليج على تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية. ونحن على ثقة بأن التزامها بدعم رؤيتنا سيسهم بدور محوري في توسيع حضورنا وتسليط الضوء على أهمية الثقافة المؤسسية القائمة على الشفافية والمساءلة كمحرك حيوي لاستمرارية الأعمال".

 

من جهته، قال سونيل جون: "انطلاقاً من أهمية الحوكمة المؤسسية والمساءلة والشفافية كأركان أساسية لنجاح الشركات على اختلاف أحجامها وقطاعاتها، يسعدنا التعاون مع ’مبادرة بيرل‘ والانخراط في أنشطتها الرامية إلى تعزيز الوعي بقيمة الأعمال الأخلاقية ونشر أرقى ممارسات الشفافية والمساءلة المؤسسية في منطقة الخليج".

 

تأسست "مبادرة بيرل" في عام 2010 كمنظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص بهدف ترسيخ ثقافة مؤسسية تقوم على الشفافية والمساءلة كمحرك للتنافسية والنمو الاقتصادي المستدام في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط. وتنشط المبادرة في تطوير البرامج ونشر تقارير البحوث الإقليمية ودراسات الحالات، بهدف تحفيز الشركات الإقليمية والمجتمع الطلابي على تطبيق أرقى معايير الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج.

 

وتعد "أصداء بيرسون كون آند وولف" التي تأسست في عام 2000، رائدة على مستوى المنطقة في مجال استشارات العلاقات العامة، ويعمل لديها قرابة 200 موظف في 10 مكاتب تمتلكها بالكامل وسبعة مكاتب تمثيلية في 15 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Write a comment

Comments: 0