معتقدات خاطئة لا تزال تؤمن بها المرأة عن الحلاقة

 ثقة المرأة مفتاح شعورها بالأنوثة والجمال
ثقة المرأة مفتاح شعورها بالأنوثة والجمال


تُعد عملية إزالة الشعر الزائد أولى الخطوات التي تعتمدها المرأة، وتفضل بعض النساء أساليب مختلفة لإزالة الشعر بسبب بعض المعتقدات الشائعة والخاطئة  المتعلقة بالحلاقة، والتي بطبيعة الحال هي معتقدات غير صحيحة بتاتاً. نذكر هنا بعض المعتقدات التي تم إلطالها من قبل الخبراء!


1. تسبب الحلاقة بنمو الشعر بشكل أسمك وأغمق


هذا المعتقد خاطئ تماماً، فالحلاقة لا تسبب بنمو الشعر بشكل أسرع. في الواقع، تحدد الجينات وهرمونات الجسم سرعة نمو الشعر، وتختلف من شخص إلى آخر تماماً كما تختلف بصمات الأصابع بين الأفراد. هناك أمر آجر يجب أخذه بعين الإعتبار – ينمو شعر الإبطين بسرعة مضاعفة مقارنة بشعر اليدين أو الساقين.


معلومة مثيرة: ينمو الشعر بمعدل 0.2 إلى 0.3 ملم باليوم.


2. تسبب شفرات الحلاقة الجديدة بجروح أكثر من القديمة:


بالعكس تماماً! إن استخدام شفرات الحلاقة القديمة ستسبب الجروح, كما يسبب الضغط الزائد على الشفرة إلى المزيد من الجروح، لذا توخي الحذر!


3. إنها عملية فوضوية


يمكن استخدام شفرات الحلاقة لنزع الشعر الزائد براحة وسهولة. إن خيارنا المفضل هو شفرات Venus Breeze، وهي ماكينة حلاقة 2 في 1 مرنة تحتوي على شريط هلامي مرطب تلغي الحاجة إلى استخدام الصابون أو هلام الحلاقة. تم تصميم شفرات الحلاقة لتناسب مع منحنيات الجسم والوصول إلى المناطق التي يصعب حلاقتها.


4. يمكن الحلاقة دون استخدام الماء


لا ننصح بذلك! تساعد المياه على الانزلاق السلس لشفرات الحلاقة على البشرة وتوفير تجربة حلاقة سهلة ومريحة. تعد الحلاقة الرطبة الخيار الأكثر شيوعاً لإزالة الشعر عند ضيق الوقت، وهي عملية فعالة للغاية وغير مؤلمة تحقق النتائج المرجوة لبشرة ناعمة وحريرية. يمكنكي أيضاً استبدال الماء بجل الحلاقة مثل Satin Care Gel، أو حتى استخدام شفرات Venus Breeze Razor المزودة بشريط هلامي مرطب لإسراع العملية.


5. استخدام الحلاوة أو الشمع لا تسبب بنمو الشعر تحت البشرة


غير صحيح. إن عملية تقشير البشرة هي العامل الرئيسي لتجنب نمو الشعر تحت البشرة مهما كانت الطريقة المستخدمة بإزالة الشعر الزائد.


6. الحلاقة اليومية غير صحية للبشرة


غير صحيح أيضاً! لا تترددي بحلاقة الشعر الزائد إذا كنت تعانين من سرعة نمو الشعر. تساعد الحلاقة على تقشير البشرة ونزع الطبقة العليا من خلايا الجلد المتية وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة. تقوم السيدات بإزالة الشعر الزائد بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، على الرغم من قيام بعضهن بالحلاقة يومياً. يجدر الإشارة إلى أن الشعر ينمو بمعدلات مختلفة في منطق مختلفة من الجسم.


7. تتسبب الحلاقة بجفاف البشرة


بالعكس تماماً، تساهم الحلاقة على تقشير البشرة ونزع الطبقة العليا من خلايا الجلد المتية وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.


8. يمكن اقتراض شفرات الحلاقة من الأصدقاء


بالتأكيد هذا المعتقد خاطئ تماماً! أولا، هذه العادة أبعد ما تكون عن النظافة، خاصة إذا كنت تقترضين شفرات الحلاقة من نصفك الآخر حيث صممت الشفرات الحلاقة الرجالية لتكون أكثر صلابة ولشعر الوجه وليس لشعر الجسم. لذا، فكري مرتين قبل القيام بذلك وقومي باستخدام شفرات الحلاقة المناسبة لك.


للمزيد: 📹


https://www.youtube.com/watch?v=gnCvn9JW57E&feature=youtu.be