المزاج الجيد

مهرجان النبيذ
مهرجان النبيذ

يدخل مهرجان النبيذ اللبناني Vinifest  هذه السنة عقده الثاني، إذ تُفتَتَح النسخة الحادية عشرة منه في 3 تشرين الأول المقبل في ميدان سباق الخيل، برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره،وتستمر إلى السادس منه. ويأمل منظّمو المهرجان في أن يساهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال استقطابه عشرات الآلاف من الزوار من لبنانيين وأجانب، وفي أن يشكّل فرصة لتشجيع الصناعة اللبنانية من خلال إبراز النموّ الذي حققه قطاع النبيذ. 


ويوفر هذا المهرجان، وهو أكبر حدث للنبيذ في الشرق الأوسط، فرصة للزوار لتذوّق أنواع النبيذ اللبناني، العريق منها والأحدث عمراً، والمنتجات الغذائية المحلية من مختلف مناطق لبنان ومن خارجه


وستكون سويسرا ضيفة شرف المهرجان هذه السنة.  وستنظّم جامعة الحكمة بالشراكة مع المدرسة الفندقيّة في لوزان جلسات تذوّق للنبيذ السويسري في ميدان سباق الخيل أيام 4 و5 و6 تشرين الأوّل.


 وفي الموازاة، سيقام عدد من الأنشطة في جناح السفارة السويسرية، بينها تذوّق لأنواع النبيذ السويسري مع الخبيرة بربارة جوسي Barbara Jossi يومي 4 و5 تشرين الأول. وتنظّم السفارة السويسرية حفلتين غنائيتين للسويسرية من أصل لبناني مليسّا كسّاب.


ويتضمن المهرجان الذي تنظمه Eventions، برنامجاً غنياً من الأنشطة التدريبية عن صناعة النبيذ وزراعة الكرمة في إطار مدرسة Vinécole لتعليم صناعة النبيذ. وتقدّم نائبة رئيس جمعيّة خبراء النبيذ في أوروبا بريجيت لولو Brigitte Leloup حصصاً تعليمية  (ماستركلاس).

ويترافق المهرجان، الذي يقام هذه السنة تحت شعار "المزاج الجيد"،  مع برنامج موسيقي يختلف يومياً، إضافة إلى لوحات راقصة .


يُقام المهرجان كل سنة في تشرين الأول، ويفوق عدد زواره الثلاثين ألفاً.




اعلان