النادي اللبناني للسيارات والسياحة اعلن عن الأكواتلون السنوي الخامس

 "الأكواتلون السنوي الخامس – تحدي جونيه"
"الأكواتلون السنوي الخامس – تحدي جونيه"

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة عن "الأكواتلون السنوي الخامس – تحدي جونيه" الذي سينظمه الأحد 21 تشرين الأول المقبل.


وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر النادي بالكسليك.


تقدّم الحضور قائمقام كسروان جوزيف منصور، نائب رئيس بلدية جونية روجيه عضيمي،أمين عام اتحاد الترياتلون الدكتور أحمد خليفة،نائب رئيس اتحاد السباحة ميشال حبشي،امين عام النادي المنظّم كميل اده،منسق لجنة الرياضة في النادي باتريك مخباط، عضو مجلس ادارة النادي كابي توتنجي،مدير عام النادي المضيف شربل جرجس،مسؤولو بلديتي طبرجا وغزير،العقيد فادي اسطفان ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، مسؤولو مجمّع اكوامارينا-1 واكوامارينا-2،ممثلو الشركات الراعية بنك سرادار وكومرشل انشورنس ويونايتد بتروليوم ورجال الصحافة والاعلام.


اده

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة كميل اده جاء فيها"

في زمن التعثر الوطني في مجالات كثيرة، تبقى الرياضة المتنفس الصحيح والشمعة التي تضيء هذا النفق المظلم.

وهنا تبرز مرة أخرى المبادرات الخاصة في تنظيم أنشطة رياضية مميزة تعيد الرياضيين الشباب والقدامى الى ممارسة نمط حياة صحي وسليم. وضمن هذا السياق ينظم النادي النسخة الخامسة لسباق الأكواتلون .

إن تنظيم هذا السباق السنوي دفع عدد كبير من السباحين والعدائين للتحضير لخوض غماره وأصبحت تمارينهم منتظمة على مدار السنة وطيلة أيام الأسبوع ، وهذه هي حال عدد كبير من أعضاء النادي الذين يواصلون التمارين بدون انقطاع وبإشراف مدرب فرنسي قدير هو ايمانيول هيريار الذي نجح في تكوين مجموعة متآلفة ومتضامنة تمارس هذه التمارين بشغف وحماس.

وتجدر الإشارة هنا الى مشاركة عدد كبير من أعضاء فريق النادي اللبناني للسيارات والسياحة في لقاءات دولية للمسافات الطويلة وتحقيقهم نتائج باهرة في فئاتهم العمرية ( قبرص ، فرنسا، إيطاليا...)

إن مساهمة وتضافر جهود جهات عديدة جعلت إقامة هذا السباق ممكناً ولجميع هؤلاء نتقدم بالشكر باسم مجلس إدارة النادي اونخص بالذكر الراعي الرسمي بنك سرادار وقيادة الجيش وقوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني والمجالس البلدية لجونيه وغزير وطبرجا ولمجمع أكوامارينا.

كما ننوه بجهود لجنة الرياضة ومصلحة الرياضة في النادي وموظفي النادي والمتطوعين . 

وأخيراً الشكر الخاص الى جميع وسائل الإعلام وعلى رأسها الناقل الرسمي للحدث LBC ونأمل منهم جميعاً التغطية الواسعة لهذا الحدث.

باسم النادي اشكر جميع الحضور وأتمنى التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذا السباق.


عضيمي ومخباط

الكلمة الثانية لعضيمي الذي نوّه بالدور الرياضي الكبير الذي يلعبه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في عدد من الرياضات على مدار السنة على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان.وتحدث عن ايلاء المجلس البلدي لجونيه برئاسة رئيس الشيخ جوان حبيش الرياضة  الأهمية الكبيرة الى جانب دور البلدية الخدماتي.بدوره تحدث مخباط فقال"بدعم من مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة ومن الشركات الراعية ننظم الأكواتلون السنوي الخامس ومتطرقاً الى ان المسابقة ترفع من مستوى الرياضيين المشاركين.وطالب مخباط الدولة اللبنانية الى دعم القطاع الرياضي".


خليفة وباز

اما امين عام اتحاد الترياتلون خليفة فقال"اكواتلون النادي اللبناني للسيارات والسياحة  مدرج على روزنامة الاتحاد .والمعروف عن النادي المنظم انه ينجح في التنظيم بشكل ممتاز وعدد المشاركين يرتفع من عام الى عام واتمنى التوفيق لجميع المشاركين".الكلمة الأخيرة لمدير الانشطة الرياضية في النادي لويس بازالذي تحدث عن المسابقة  المكوّنة من سباحة وركض انطلاقاً من شاطئ النادي للفئات التالية: تحت ال12 سنة،13-18 سنة،19-39 سنة،40-49 سنة،50 سنة وما فوق.وذكر ان تجمّع المشاركين سيتم بين الساعة 6.30 و8.30 صباحاً على ان تنطلق مسابقة الناشئين عند الساعة 8.40 ومسابقة الكبار الساعة 9 صباحاً. واشار الى ان عملية التوقيت ستتم الكترونياً. وذكر الى انطلاق عملية التسجيل  ستتم "اونلاين" وان آخر مهلة للتسجيل محددة في 14 تشرين الأول المقبل.ورداً على سؤال، أمل امين عام النادي كميل اده مشاركة دولية العام المقبل.


يشار الى ان المسابقة تقام بالتعاون مع "لويس باز سبورتس اند ايفانتس".