ليتيسيا غاليري تشارك للمرة الاولى في بيروت آرت فير

 

يسرّ "ليتيسيا غاليري" إعلان مشاركتها للمرة الاولى في "بيروت آرت فير" الذي يقام من 20 أيلول الجاري لغاية 23 منه في Hall 3، Seaside Arena، Beirut New Waterfront.

 

تسعى "ليتيسيا غاليري"، التي تتّخذ من بيروت مقرّاً لها، للترويج للفن المعاصر في لبنان، وذلك من خلال إقامة معارض لفنّانين محترفين وناشئين، من مناطق مختلفة وينتمون إلى مدارس فنّية متنوعة.

 

في إطار مشاركتها للمرة الأولى في هذا المعرض، سيشتمل جناح "ليتيسيا غاليري" على أعمال لفنانين سبق أن شاركوا في جدول برنامجها لعام 2018، ومن بينها لوحات مستوحاة من لبنان تحمل توقيع إيلين كوبر (مواليد العام 1953، المملكة المتحدة)، منحوتات جديدة ومبتكرة لأحمد بدري (مواليد العام 1979، مصر) ونثانييل راكو (مواليد العام 1975، المملكة المتحدة)، إضافة إلى مجموعة من أعمال التصوير الفوتوغرافي للفنان بصير محمود (مواليد العام 1985، باكستان)، علماً أن معرضه الحالي، بعنوان “Eyes Recently Seen”، يستمرّ حتى الثالث من تشرين الثاني لدى "ليتيسيا غاليري" الكائنة في برج مبنى السارولا في الحمرا.

 

كذلك، سيتضمن جناح "ليتيسيا غاليري" لدى "بيروت آرت فير" مجموعة مختارة من الأعمال التي تحمل تواقيع عدد من أصحاب المواهب الناشئة عالمياً، منهم جاد الخوري (مواليد 1988، لبنان)، أحمد الشيخة (مواليد 1980، سوريا)، أليخاندرو أوسبينا (مواليد 1970، كولومبيا)، محمد ظاظا (مواليد 1987، سوريا).

 

يذكر أن جناح "ليتيسيا غاليري" في "بيروت آرت فير"، يحمل الرقم A12.

 

مناقشات

 

دعت "ليتيسيا غاليري" من معهد "سوثبي" للفنون، نائب رئيس مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط، روكسان زاند، ورئيس قسم دراسات الأعمال الفنية، الدكتور إيان روبرتسن، لكي يقدّما جلستي مناقشات يوم الجمعة 21 أيلول المقبل، تحت العنوانين الآتيين:

"نمو أسواق الفن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا في الآونة الأخيرة"- سيتناولان في هذه الجلسة التحديات الأساسية والعناصر المساعِدَة، مع إلقاء نظرة عامة على الاتجاه المُحتمَل لهذه الأسواق في المستقبل، وذلك من الثالثة عصراً حتى الرابعة في "بيروت آرت فير" .

"الدور العام للمتاحف الخاصة" - نظرة على نمو أنواع مختلفة من المؤسسات والمعاهد الخاصة ضمن منطقة الشرق الأوسط، وذلك من السادسة مساءً وحتى الثامنة في "دار النمر للفن والثقافة" (شارع أميركا، كليمنصو).

 

حول ليتيسيا غاليري

 

تركز "ليتيسيا غاليري"، وهي صالة عرض متخصصة بالفن المعاصر في بيروت، على تشجيع المشاركة العالمية في الفن المعاصر في لبنان، من خلال وضع كل من الفنانين المحليين والعالميين وأعمالهم، ضمن سياق البيئة الفنية العالمية. تتّسم صالة العرض، وهي تحت إشراف آني فارتيفاريان، بروح تعاون قوية علماً أنها سبق أن عملت على نحو وثيق جداً مع منسقي معارض دوليين بارزين من كل أنحاء العالم بهدف اطلاق مشروع نموذجي يتطلع إلى تعزيز تطوّر الفنانين الإقليميين من منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة الى اتاحة المجال للتعريف بفنانين عالميين في لبنان، ضمن برنامج يستضيف أربعة معارض إلى خمسة في السنة.

تقدم ليتيسيا غاليري للجمهور المحلي والزائرين الدوليين على حد سواء، فرصة اكتشاف فنانين عالميين والحصول على فهم أعمق لممارساتهم وتقنياتهم الواسعة من خلال برامج متاحة للعامة وتشمل: محادثات، مشاريع خارج صالة العرض، تكليف لتنفيذ أعمال فنية تتناسب مع مواقع محددة، دعم مبادرات ثقافية في لبنان والمنطقة.

 

تفتح "ليتيسيا غاليري" في الحمرا

الاثنين حتى الجمعة من الساعة الـ 10 صباحاً لغاية الساعة الـ 6 مساءً

الخميس من الساعة الـ 10 صباحاً لغاية الساعة الـ 9 مساءً

 

السبت من الساعة الـ 10 صباحاً لغاية الساعة الـ 3 بعد الظهر

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0