برامج ولاء العملاء الموحدة

كشفت ماريوت الدولية عن مجموعةٍ موحدة من المزايا لأعضاء برامج ’مكافآت ماريوت‘ و’مكافآت الريتز- كارلتون‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ الذين يزيد عددهم عن 110 مليون عضو مشتركٍ في برامج الولاء الحائزة على العديد من الجوائز العالمية المرموقة.




وتعتبر هذه الخطوة بمثابة بداية مرحلةٍ جديدة في مسيرة العلامة التي توفّر برامج ولائها اليوم مجموعة واحدة من المزايا الموحّدة وفئة النقاط عبر محفظة تضم 29 علامة تجارية مشاركة في برامج الولاء مع ما يزيد عن 6,700 فندقاً في 130 دولة ومنطقة حول العالم، وذلك للمرّة الأولى منذ استحواذها على فنادق ومنتجعات ’ستاروود‘ في عام 2016.


وبات بإمكان أعضاء هذه البرامج كسب أو استرداد النقاط بين الحسابات بسهولة كبيرة عبر كامل مجموعة برامج الولاء وبلوغ تصنيف "النخبة" بصورة أسرع مع فئات النخبة الجديدة. كما يمكن للأعضاء دمج حساباتهم المنفصلة ضمن حسابٍ واحد على الموقع الإلكتروني ⁦Marriott.com⁩ أو⁦SPG.com⁩ للاستفادة من كافة المزايا التي تقدمها برامج الولاء في ماريوت في جميع أنحاء العالم.


وتوفر عملية الدمج فرصةً للاستمتاع بعددٍ أكبر من المزايا، إذا يمكن للأعضاء اليوم الحصول على نقاط أكثر بنسبة 20% في المتوسط لكل دولار يقومون بإنفاقه، والتمتع بتصنيف "النخبة" الخاص بهم باستمرار في كل فندق بينما ينعمون بالمزايا الرائعة التي يحصلون عليها. ويستطيع الأعضاء إجراء حجزٍ فندقي عبر موقعي ⁦Marriott.com⁩ و⁦SPG.com⁩ ومن خلال تطبيقي ’ماريوت‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ أو من خلال مراكز التفاعل مع العملاء.


وبهذا الصدد، قال ديفيد فلويك، نائب الرئيس الأول لشؤون برامج ولاء العملاء العالمية في ماريوت الدولية: "تعتبر هذه الخطوة في غاية الأهمية بالنسبة لأعضاء برامجنا الأوفياء، فقد وضعنا بين أيديهم باقةً واسعة من المزايا التي تعزز من تجارب سفرهم وتدفعهم للانطلاق نحو شغفهم".


وأضاف: "قمنا بدمج فوائد عملية جمع واسترداد نقاط جميع برامج ’مكافآت ماريوت‘ مع مزايا تصنيف ’النخبة‘ المميزة من برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘ لنطلق العنان لكامل إمكانيات برامج ولاء العملاء للسفر عبر محفظتنا الاستثنائية من الفنادق، ليستمتع العملاء بخدماتنا المميزة سواء ضمن أحد المنتجعات التي توفر مقصورات طافية على سطح المياه أو المنتجعات الجبلية التي توفر مساحات للتزلج على الجليد، أو حتى المعالم المدنية الشهيرة التي تم تحويلها إلى فنادق".


كسب النقاط وبلوغ تصنيف ’النخبة‘ بصورة أسرع


سيجري مضاعفة رصيد النقاط الخاص بأعضاء البرامج عند دمج حساباتهم دون الحاجة إلى نقل النقاط بين البرامج، بفضل طرح مجموعة المزايا الموحدة وفئة واحدة من النقاط. وبالنسبة لأعضاء برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘، سيتضاعف رصيد نقاطهم ثلاث مرات. وسيكسب عملاء البرامج 10 نقاط لكل دولار أمريكي يقومون بإنفاقه ضمن جميع العلامات التجارية باستثناء ’ريزيدينس إن‘و ’تاون بالاس سويتس‘ و’إليمنت‘، حيث سيكسب الأعضاء خمس نقاط لكل دولار يقومون بإنفاقه في هذه العلامات. وسيحصلون على 2.5 نقطة لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه في شقق ماريوت الفندقية وشقق إكسكيوستاي. كما سيتم جمع ليالي إقامة الأعضاء في الفنادق المشاركة ببرامج ’مكافآت ماريوت‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ في عام 2018، مما يساعد الأعضاء على الوصول إلى تصنيف ’النخبة‘ بشكل أسرع.


وفي إطار البرامج الموحدة، يتلقى جميع أعضاء برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘ رقم حساب جديد ليتوافق مع نظام ’مكافآت ماريوت‘. وتتوفر حرية الاختيار للأعضاء الذين لديهم حسابات برامج متعددة خيار الدمج ضمن حسابهم المفضل. وسيستمر العمل بأسماء برامج ’مكافآت ماريوت‘ و’مكافآت الريتز كارلتون‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ لغاية الكشف عن اسم البرنامج الجديد في مطلع عام 2019.


وسيصل الأعضاء إلى تصنيف "النخبة الفضية" بعد الإقامة لمدة عشر ليالٍ فقط سنوياً، وإلى تصنيف "النخبة الذهبية" بعد الإقامة لمدة 25 ليلة فقط، وإلى تصنيف "النخبة البلاتينية" بعد الإقامة لمدة 50 ليلة، وإلى تصنيف "النخبة البلاتينية الممتازة" بعد الإقامة لمدة 75 ليلة. وسيتمكن جميع أعضاء تصنيف "النخبة البلاتينية الممتازة" ممن تخطت مدة إقامتهم 100 ليلة وبلغ مستوى إنفاقهم السنوي 20 ألف دولار أمريكي من الاستمتاع بأعلى مستويات الخدمة المخصصة - برنامج السفير الذي يحظى بشعبية واسعة - بالإضافة إلى جميع المزايا الأخرى التي توفرها هذه الفئة. وسيستمر الأعضاء الذين حصلوا على تصنيف "مدى الحياة" Lifetime بالاستفادة من مزايا فئتهم ضمن فئات تصنيف النخبة التي سيتم تطبيقها عبر البرامج الموحدة.


استرداد النقاط بصورة أبسط لإقامة مجانية


توفر البرامج الموحدة مخطط جائزة الليلة المجانية الجديد لاسترداد النقاط عبر كامل محفظة برامج الولاء. ويحتاج حوالي 70% من الفنادق اليوم إلى عدد النقاط ذاته أو أقل للحصول على ليلة مجانية. وعلاوة على ذلك، يمكن للأعضاء توفير 25 ألف نقطة في الليلة عن طريق استردادها في 8 فنادق بدلاً من 7 فنادق حتى عام 2019، بما في ذلك الأجنحة الفاخرة. وتم إطلاق مخطط جائزة الليلة المجانية الجديد مع الأسعار القياسية وأسعار الذروة وأسعار خارج أوقات الذروة في عام 2019.


جمع النقاط ومزايا بطاقة ائتمان بعلامة تجارية مشتركة


تتيح بطاقات الائتمان ذات العلامة التجارية المشتركة لحامليها مجموعة من البرامج الجديدة والتي تأتي مع جعبة غنية بالمزايا المتجددة، مما يعني قدراً أكبر من المزايا في مختلف برامج الولاء. ويمكن لأعضاء برامج الولاء الثلاثة في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من بطاقة ضيف ستاروود المُفضّل® وورلد ماستركارد® من بنك الإمارات دبي الوطني، بوصفه شريكاً مصرفياً عالمي المستوى، فضلاً عن كوكبة من المزايا الجديدة المتاحة في المنطقة. 


وأصبح بإمكان الأعضاء الاستمتاع بالجوائز المتميزة وأفضل المزايا المتاحة في فئتها مع بطاقة ضيف ستاروود المُفضّل® وورلد ماستركارد® من بنك الإمارات دبي الوطني، والتي تشمل القدرة على جمع النقاط واستبدالها بجوائز عبر مجموعة استثنائية تضم 6,700 فندقاً موزعة على 29 علامة تجارية، بالإضافة إلى ترقية متميزة إلى حالة "النخبة الذهبية"، والاحتفال بذكرى سنوية للتسجيل مع جائزة الإقامة لليلة مجانية عند التجديد، وخدمة إنترنت واي فاي متميزة، كل هذه المزايا لا تعدو كونها مجرّد أمثلة قليلة عن كمّ كبير من الفرص الجديدة المتاحة الآن للأعضاء.


ويمكن الحصول مع بطاقة ضيف ستاروود المُفضّل® وورلد ماستركارد® من بنك الإمارات دبي الوطني على 6 نقاط لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه على المشتريات المؤهلة عبر البرامج المشارِكة، والتي تتضمن برنامج ’ضيف ستاروود المُفضّل‘، وبرنامج ’مكافآت ماريوت‘ وبرنامج ’مكافآت الريتز كارلتون‘و3 نقاط لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه على المشتريات المؤهلة على بطاقتكم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: ⁦emiratesnbd.com/spg⁩.


المزيد من تجارب السفر


تقدم برامج الولاء في ’ماريوت‘ تجربة سفر شاملة للأعضاء لا تقتصر على توفير الإقامة فحسب، حيث يمكن للأعضاء الوصول إلى باقة واسعة تضم حوالي 120 ألف تجربة مدهشة في 1000 وجهة عالمية على منصة "لحظات" الآخذة بالنمو – والتي تشتمل على ’لحظات ماريوت‘ و’لحظات مكافآت ماريوت‘ و’لحظات ضيف ستاروود المفضل‘. وتتراوح هذه التجارب بين الجولات السياحية في الوجهات والرحلات اليومية وصولاً إلى الفعاليات الفريدة للأعضاء فقط، مثل حضور إحدى العروض الحصرية خلال جولة الفنان كيث أوربان العالمية التي أعلن عنها مؤخراً لإطلاق ألبوم ’جرافيتي يو‘، وغيرها من فرصٍ لمقابلة كبار الشخصيات والمشاهير للحصول على تواقيعهم أو الدخول إلى ما خلف كواليس أعمالهم، ومتابعة الفعاليات الرياضية الأبرز كنهائي دوري كرة القدم الأمريكية ’السوبر بول‘ والمهرجانات الموسيقية كمهرجان وادي كوتشيلا للموسيقى والفنون، فضلاً عن حصص تعلّم فنون الطهو مع الشيف دانييل بولود وسط أجواءٍ متميزة لا تنسى.


المزيد من المزايا


بالإضافة إلى ذلك، تقدّم ’ماريوت‘ العديد من المزايا الرائعة الأخرى، أبرزها:


• إمكانية جميع الأعضاء الحصول على نقاطٍ جديدة عند الإنفاق على المأكولات والمشروبات وضمن المنتجع الصحي وغير ذلك من النفقات الأخرى التي تتم إضافتها إلى الفاتورة بشكلٍ منفصل عن سعر الغرفة.

• التزام الفنادق المشاركة ببرامج الولاء بعدم فرض تواريخ محددة لاسترداد النقاط.

• إتاحة الفرصة للعملاء لإجراء الحجوزات مباشرة عبر أي من قنوات ماريوت الرقمية وعبر الأجهزة المحمولة، والاستفادة من الأسعار الحصرية الخاصة بالأعضاء وشبكة الانترنت اللاسلكية المجانية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الأعضاء عبر تطبيقي ’ماريوت‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ من تسجيل الدخول و المغادرة وتلقي إشعارات جهوزية الغرفة عبر الأجهزة المحمولة. والتحدث بشكل مباشر مع الفنادق باستخدام خدمة الطلبات الهاتفية قبل وخلال وبعد إقامتهم واستخدام هواتفهم الذكية كمفتاح للغرفة في أكثر من ألف فندق.

تمثل المعلومات الواردة أعلاه ملخصاً لميزات معينة لبرامج الولاء الموحدة الخاصة بعلامة ’ماريوت‘ وهي خاضعة للشروط والأحكام الكاملة الخاصة بالبرامج.


لمعرفة المزيد حول البرامج والمزايا الموحدة، وآلية الدمج بين الحسابات، يرجى زيارة⁦Marriott.com⁩ أو ⁦SPG.com⁩.


حول برامج ’مكافات ماريوت‘و’ضيف ستاروود المفضل‘ و’ مكافآت ريتز كارلتون‘


تقدّم برامج ولاء ’ماريوت الدولية‘ الحائزة على عدة جوائز - ’مكافات ماريوت‘ و’ضيف ستاروود المفضل‘ و’مكافآت ريتز كارلتون‘ - مزايا موحدة لـ 29 علامة تجارية عالمية فريدة مع ما يزيد عن 6,700 فندقاً مميزاً في 130 دولة ومنطقة حول العالم ، لتقدّم لأعضائها من عشاق السفر مصدراً للإلهام سعياً خلف شغفهم. وتزود هذه البرامج، التي تعمل في إطار مجموعة واحدة من المزايا غير المسبوقة، أكثر من 110 مليون عضو بفرصة متميزة لكسب نقاط واستبدالها بإقامات مجانية والوصول إلى تصنيف "النخبة" بشكل أسرع وأسهل أكثر من أي وقت مضى، علاوة على سهولة إجراء الحجوزات أو استرداد النقاط للإقامة في أي من الفنادق المشاركة ببرامج الولاء هذه. كما تقدّم ’ماريوت‘ 120 ألف تجربة متاحة عبر موقعها ⁦moments.marriott.com⁩ من شأنها تعزيز تجارب وأسفار ضيوفها الأوفياء. وعند الحجز مباشرة على موقع ⁦Marriott.com⁩ أو ⁦SPG.com⁩ أو أي من تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بـ ’ماريوت‘، يمكن الاستفادة من الأسعار الحصرية للأعضاء، وخدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية والمحسّنة، وخيار تسجيل الدخول والخروج عبر الهاتف المحمول، وخدمة الطلبات الهاتفية، واستخدام الهواتف الذكية كمفتاح للغرفة في حال توفر هذه الميزة. للتسجيل مجاناً أو لمزيد من المعلومات حول البرامج ، تفضلوا بزيارة⁦Marriott.com⁩  أو⁦SPG.com⁩. يمكن للمسافرين أيضاً متابعة ’مكافآت ماريوت‘ على فيسبوك وتويتر وإنستاجرام ومعرفة المزيد عن برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘ عبر هاشتاج ⁦#spglife⁩ على فيسبوك وتويتر وإنستاجرام.