فنان يعيد إنتاج تجاربه البصرية الخاصة


يسرّ Letitia Gallery استضافة معرضاً فردياً لبصير محمود بعنوان Eyes Recently Seen.


 يتضمن المعرض، وهو من تنسيق لورين ويتمور(حائزة على ماسترز الفنون الجميلة في النقد وتنسيق المعارض وشهادة بكالوريوس في تاريخ الفن ودراسات الجندرة، وهي منسقة معارض وكاتبة مقيمة في بروكسل)، صوراً فوتوغرافية وشرائط فيديو جديدة وقديمة، تكشف الآليات المميزة التي من خلالها يعيد الفنان إنتاج تجاربه البصرية الخاصة.


إن بصير محمود، المفتون ببنية الحياة اليومية، من العمل الى التراتبية والتوزيع وصولاً إلى الهوية، تتوزع أعماله بين مشاهد مسرحية وتوثيقاً للحظات عفوية.


حول الفنان

يقدم بصير محمود (مواليد العام 1985 لاهور، باكستان) نظرة جديدة ومختلفة حول البُنى الاجتماعية والتاريخية، مستخدماً التصوير الفوتوغرافي والفيديو من أجل ابتكار تسلسلات تتميّز برصدها عن قرب الأفراد والأشياء والعادات. في الآونة الأخيرة، شارك محمود في "بينالي برلين العاشر: لا نحتاج إلى بطل آخر" (برلين، 2018) كما أنجز برنامج الإقامة لدى Rijksakademie (أمستردام، 2016-2017).


عُرضت أعماله في معارض عالمية، منها Contour Biennale 8 (ميخيلين، بلجيكا 2017)،  جائزة أبراج للفنون الجماعية Syntax and Society(دبي، 2016)، معرض Time of Others في متحف الفن المعاصر (طوكيو، 2015)، بينالي الشارجة الحادي عشر (الشارجة، 2013)، ومعرض The Garden of Eden في قصر  طوكيو (باريس، 2012).


درس محمود في Beaconhouse National University في لاهور وفي العام 2011 تابع برنامج زمالة في Akademie Schloss Solitude (شتوتغارت، ألمانيا).


حالياً، يقيم بصير محمود بين أمستردام ولاهور.