الاعلان عن بطولة بيروت المفتوحة بالتايكواندو ظريفة:ستستقطب عالم اللعبة وسنحرز ميداليات

تصوير نيوزتلغراف
تصوير نيوزتلغراف


> أعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو رسمياً عن بطولة بيروت المفتوحة -2018 التي ستقام في 21 و22 و23 أيلول المقبل في "مجمّع نهاد نوفل" بذوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون .


وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عٌقد في فندق "لورويال"(ضبية).وحضر العقيد الركن عبد الجواد محي الدين ممثلاً  قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون،الرائد وليد تنوري ممثلاً  مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان،اركان السفارة الكورية الجنوبية،المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامه،المقدم جوزيف ضاهر ممثلاً قائد المعهد العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد،رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء اللجنة الادارية، رؤساء أندية التايكواندو،الغراند ماسترز  انطوان سعد وجوزيف ابو سمرا  وانور نعمه وباسم عاد، رؤساء لجان الاتحاد اللبناني للتايكواندو،ممثلو الشركات الراعية وأهل الصحافة والاعلام.


بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريّفة الحفل دانييلا كلّلو جاء فيها" نرحب بكم في المؤتمر الصحافي للاعلان الرسمي عن "بطولة بيروت الدولية المفتوحة".ويأتي هذا الحدث الرياضي الدولي  في سياق النهضة التي تعيشها لعبة التايكواندو على كافة الأصعدة في الآونة الأخيرة  ان من حيث العمل الاداري المحترف ام من حيث النتائج المسجلة  وصولاً الى تطوير اللعبة ونشرها في كافة الاراضي اللبنانية.لقد اراد الاتحاد اللبناني للتايكواندو برئاسة الدكتور حبيب ظريفة وضع الاتحاد اللبناني على الخارطة الدولية عبر تنظيم بطولة بيروت المفتوحة والتي ستستقطب عائلة التايكواندو في العالم".

 

الرئيس ظريفة


الكلمة الثانية للرئيس الدكتور حبيب ظريفة جاء فيها"بداية اود ان اشكر ،باسم عائلة اللعبة، فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة وتوجهاتنا هي توجهات المؤسسات العسكرية .


بدأنا مشوارنا منذ سنتين للوصول الى هدفنا وهو بناء مجتمع أفضل توجد فيه القيم.رؤيتنا واضحة:احراز ميدالية أولمبية وأكرر امراً هاماُ أننا نطالب ان يكون الوزير المقبل للشباب والرياضة من العاملين في الوسط الرياضي ويمثل طموحات الشباب وأعني به  المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة(وسط تصفيق الحاضرين) .لقد واجهنا صعوبات لكننا نجتازها بثبات وبعزم واصرار .ها هي اللاعبة ليتيسيا عون(17 سنة)  تحرز ميدالية برونزية في فئة السيدات في الدورة الآسيوية التي تقام حالياً في جاكرتا(اندونيسيا) وهو مؤشر على تطوّر مستوانا .


نحن على الطريق الصحيح واهالي اللاعبين واللاعبات هم بركة الاتحاد واللعبة.أردنا استضافة بطولة دولية تستقطب عالم التايكواندو في الكرة الأرضية والتي سترفع من مستوى لاعبي ولاعبات وطن الارز وسنحرز ميداليات باذن الله .لبنان معروف بتنظيمه المثالي واود ان اشكر الشركات الراعية الأساسية "Creditbank S.A.L. " و"الفا" اللذين يؤمنان بالرياضة .و اشير الى أن تلفزيون "الجديد" سينقل البطولة مباشرة على الهواء ".ثم عُرض فيلم وثائقي يلخص المسيرة الناجحة للاتحاد منذ انتخاب اللجنة الادارية في خريف العام 2016.


حرب


الكلمة الثانية لأمين عام الاتحاد ومدير البطولة مارك حرب الذي قال"ستقام بطولة بيروت الكبرى لأول مرة في لبنان تحت اشراف الاتحاد الدولي في 21 و22 و23 ايلول المقبل في مجمّع نهاد نوفل وهي دورة "جي 1 " على ان يحصد الفائزون والفائزات النقاط في سعيهم للتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو-2020.


وسيتم انشاء اربع حلبات في الملعب مزودة بأحدث التقنيات وفق الأنظمة الدولية .وقبل اقفال باب المشاركة في 7 ايلول المقبل،يناهز الرقم الذي اعلن مشاركته حتى الآن ستماية لاعب ولاعبة من جميع الفئات العمرية من عشرين دولة والحبل على الجرار.وسيقود  32 حكم دولي(من بينهم 7 حكام دوليين لبنانيين)  مباريات البطولة مع لجنة تمثّل الاتحاد الدولي للاشراف على البطولة.ولقد وقّعنا بروتوكول تعاون مع نقابة المعالجين الفيزيائيين اللبنانيين ينص على وجود معالج فيزيائي مع كل بعثة.والفنادق المعتمدة هي"لورويال، بيل أزور وغران دانيال".


هنالك ثلاثماية وخمسون متطوع ولقد تم تشكيل كافة اللجان والبعثات ستبدأ بالوصول في 19 ايلول على ان تغادر في 24 أيلول المقبل والدخول سيكون مجانياً".


ورداً على أسئلة الصحافيين، اوضح ظريفة ان تكاليف البطولة تتراوح بين 150 و200 الف دولار اميركي آملاً ان يحقق لبنان ميداليات عدة داعياً اللبنانيين الى حضور البطولة وتشجيع اللاعبين واللاعبات اللبنانيين ومضيفاً ان الدخول مجاني.





اعلان