بورشه موبيل 1 سوبر كاب - الجولة السابعة الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي يستأنفان مشوارهما من بلجيكا

 

بعد إجازةٍ صيفيةٍ امتدت لشهر واحد، يستعد السائقان العُمانيان الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي لاستئناف مسيرتهما في سلسلة بورشه موبيل 1 سوبر كاب، من حلبة سبا - فرانكورشان جنوبي بلجيكا نهاية هذا الأسبوع.

وأجرى كلاهما تجارب على الحلبة المُتطلبة، التي يبلغ طولها 7.004  كيلومترات، ويتوقان لفُرصة مُنافسة أفضل سائقي البطولة في التجارب، التي ستُقام يوم السبت، والسباق، الذي سيُقام صباح الأحد.

وفي رصيد الفيصل الزُبير، سائق فريق ليخنر الشرق الأوسط للسباقات، 12 نُقطة، ويحتل المركز الـ 15 في الترتيب العام المُؤقت. بينما سيشارك الوهيبي في آخر سباق له من أصل خمس جولات تم التخطيط لخوضها في موسم 2018، ويرغب بإنهائه مع أفضل نتيجةٍ له هذا الموسم، كما تحتل سلطنةُ عُمان المركز الـ11 في فئة كأس الأمم.

هذا ويتوجه حامل اللقب، مايكل آمرمولّر، إلى بلجيكا مع تقدمٍ ضئيل في صدارة الترتيب العام، عن نيك يلّولي، يبلغ ثلاث نقاطٍ فقط. كما صعد النمساوي توماس برينينغ، الفائز بلقب الجولة الماضية في المجر، للمركز الثالث في الترتيب العام المُؤقت، بالتساوي مع جوليان آندلاور ودايلان بريرا، بفارق 26 نُقطة عن آمرمولّر المُتصدر، فيما يحتل ماتِّيا درودي المركز السادس، بفارق أربع نقاطٍ فقط عن ثُلاثي المركز الثالث.

عن ذلك، قال الفيصل الزُبير "مسرورٌ للغاية لخوض الجولة المُقبلة للبُطولة في بلجيكا، كانت التجارب إيجابيةً للغاية، لذا نأمل أن نتمكن من تحقيق بعض النقاط الجيدة".

فيما قال الوهيبي: "مُجددًا، سأعود للمُنافسات في جولةٍ من جولات السوبر كاب، وسيكون آخر السباقات الخمس التي سأخوضها هذا الموسم، وأتطلع قُدُمًا لخوضه، وآمل أن أتمكن من خوضه كاملًا، كما فعلنا في المجر. نتطلع لتحسين أدائنا، والاقتراب أكثر من سائقي المُقدمة، وأنا سعيدٌ للغاية حيال ما أنجزناه لغاية الآن".

وأضاف: "تُعتبر بورشه سوبر كاب واحدةً من أصعب البُطولات في العالم حاليًا، وسأكون سعيدًا بالاستمرار والتقدم، لقد خُضنا خلال الأسابيع الأخيرة تجارب على حلبة سبا، في آخر أسبوعين تحديدًا. وكانت تجربةً جيدة، على الرغم من أننا واجهنا مشاكل في اليوم الثاني. وآمل أن نتوجه إلى بلجيكا مُتحضرين جيدًا، حيث نهدف لأن نكون أقرب من سائقي المُقدمة".

وتقع حلبة سبا - فرانكورشان قُرب بلدة فرانكورشان، ضمن بلدية ستافيلو، داخل غابات الـ آردين. وخضع مسار الحلبة لعدة تعديلات وتحسينات على مدار السنوات الماضية، وعادت الفورمولا واحد إليها اعتبارًا من العام 2007.

وسيكون أمام المُشاركين في بورشه موبيل 1 سوبر كاب فُرصة خوض تجارب حرة، مُدتها 45 دقيقة، على أطول مسار لهذا الموسم بعد ظهر  الجُمُعة 24 آب الجاري.

وستُقام التجارب التأهيلية صباح يوم السبت، 25 آب  الجاري  على أن يُقام السباق الخاص بالجولة السابعة يوم الأحد 26 آب الجاري.

ويبلغ الرقم القياسي في بورشه موبيل 1 سوبر كاب لحلبة سبا - فرانكورشان 2:25.342 دقيقَتَيْن، وسجله السائق البولندي كوبا جيرمازياك، قبل خمس سنوات. فيما أحرز النرويجي دينيس أولسن المركز الأول على شبكة الانطلاق، الموسم الماضي، وفاز بالسِباقَيْن على الحلبة.

 

 

 

 

اعلان

Write a comment

Comments: 0