· 

فورد موستانج، السيارة المفضّلة في الشرق الأوسط، تحتفل بإنتاج سيارة الحصان الرياضيّة رقم 10 مليون

تحتفل فورد بإنتاج سيارة موستانج رقم 10 مليون، السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الثالثة على التوالي، والسيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة.  

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارة فورد موستانج رقم 10 مليون هي سيارة GT 2019 قابلة للكشف فائقة التطوّر بلون أبيض ومبلدون مع محرّك V8 بقوّة 460 حصاناً وناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وهي مجهّزة بأحدث التكنولوجيا المساعِدة للسائق ومصنوعة في مصنع فلات روك لتجميع السيارات التابع لفورد في ميشيغن. وقد كانت أوّل سيارة موستانج تحمل رقماً تسلسلياً (VIN 001).


تمّ إنتاجها سنة 1964 من اللون والطراز نفسيهما مع محرّك V8 بقوّة 164 حصاناً وناقل حركة يدويّ بثلاث سرعات.  

 

وفي هذا الصدد، صرّح جيم فارلي، رئيس الأسواق العالمية لدى فورد موتور كومباني: "تُعتبر موستانج القلب النابض لهذه الشركة، وهي السيارة المفضّلة في العالم. ما زلت أشعر بالحماسة نفسها لدى رؤية سيارة موستانج في شوارع ديترويت، لندن أو بكين كما شعرت عند شراء سيارتي الأولى، التي كانت سيارة موستانج كوبيه 1966 والتي قدتها عبر البلاد خلال سنوات المراهقة. ترسم موستانج الابتسامة على وجهك بجميع اللغات." 

 

تحتفل فورد بهذا الإنجاز من خلال احتفالات الموظفين في مقرّها العام في ديربورن وفي مصنع فلات روك لتجميع السيارات، بما في ذلك تحليق ثلاث طائرات حربيّة P-51 موستانج من الحرب العالمية الثانية وانطلاق سيارات موستانج التي تمّ إنتاجها طوال أكثر من خمسة عقود من الزمن في موكب استعراضيّ من ديربورن إلى فلات روك، حيث يتمّ تصنيع موستانج حالياً.  


وخلال تاريخ إنتاجها الذي يمتد على 54 سنة، تمّ تصنيع سيارات موستانج أيضاً في سان خوسيه، كاليفورنيا، وفي ميتوتشن، نيو جيرزي، وفي منشأة تصنيع موستانج الأصليّة في ديربورن، ميشيغن.

 

ما زالت سيارة الكوبيه الرياضيّة الأكثر مبيعاً في العالم

باعت فورد 125,809 سيارة موستانج كوبيه وقابلة للكشف في 146 بلداً العام الماضي، ما جعلها السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً للسنة الثالثة على التوالي. تُعتبر موستانج السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة، استناداً إلى تحاليل فورد لعمليّات تسجيل المركبات الجديدة في الولايات المتحدة بين أعوام 1966 و2018 لكلّ فئات السيارات الرياضيّة وفق بيانات من شركة IHS Markit.


نجمة شبكات التواصل الاجتماعيّ

تُعتبر موستانج إقليمياً السيارة* ذات العدد الأكبر من الهاشتاغ على إنستاغرام في الشرق الأوسط لسنة 2017، واستمرّت على هذا المنوال من خلال تحقيق ضعف عدد الهاشتاغ تقريباً على إنستاغرام مقارنةً بأبرز منافساتها حتى هذه اللحظة من سنة 2018، كما أنّ شعبيتها على شبكات التواصل الاجتماعيّ تزداد قوّةً بفضل كونها السيارة التي تحظى بأكبر قدر من المعجبين على موقع فايسبوك مع 8.5 مليون معجب.


أفضل من أيّ وقت مضى

تقدّم سيارة فورد موستانج الجديدة تكنولوجيا متفوقّة وأداء يحبس الأنفاس، ومجموعة كبيرة من خيارات التخصيص المتوفّرة أكثر من أيّ وقت مضى.

 

وتعود سيارة موستانج بوليت الأسطوريّة لسنة 2019 مع محرّك V8 سعة 5.0 لتر حصريّ بقوّة 480 حصاناً، بالإضافة إلى التصميم الاستثنائيّ والتجهيزات المتميّزة. كما تعود أيضاً مجموعة تجهيزات "كاليفورنيا سبيشل" California Special الكلاسيكيّة مع تصميم فريد وتجهيزات محسّنة. 

 

تتوفّر كلّ سيارات موستانج 2019 بمحرّك V8 سعة 5.0 لتر وناقلات حركة يدويّة مع ميزة مزامنة دورات المحرّك عند نقل الحركة إلى سرعة أدنى، على غرار موستانج GT مع ناقل الحركة بستّ سرعات، بينما تحظى طرازات ®EcoBoost بنظام العادم الاختياريّ بأربعة رؤوس مع صمامات نشطة بالكامل. وسيقدّر عشاق الموسيقى نظام الصوت B&O PLAY العالي الأداء بقوّة 1000 واط الجديد كلياً والمضبوط خصيصاً، بالإضافة إلى ميزة ™Apple CarPlay المتوفّرة عبر نظام المزامنة3 SYNC®. 

 

ترتقي سيارة موستانج شيلبي ®GT350 إلى مستويات جديدة من العظمة على الحلبة وخارجها بفضل إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 المصمّمة هندسياً خصيصاً، بالإضافة إلى إعادة معايرة نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التعليق المغناطيسيّ ™MagneRide لتحسين الدفع والتسارع الجانبيّ بشكل هائل. تشتمل الخصائص الأخرى على تجهيزات داخليّة جديدة وخطوط السباق الاختياريّة المطليّة في المصنع. كما تشمل مجموعة التجهيزات التقنيّة المتوفّرة على نظام الصوت B&O PLAY العالي الأداء الجديد كلياً والمضبوط خصيصاً مع 12 مكبّراً للصوت، بالإضافة إلى مرايا الأبواب المسخّنة مع نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS ومصابيح كوبرا لإنارة الأرضية.

 

أصبحت فورد موستانج حالياً في جيلها السادس.

 

الإطار الزمنيّ لتطوّر سيارة موستانج 

 

1965​ إطلاق شيلبي GT350؛ إطلاق موستانج 2+2 مع مقعدين أماميين ومقعدين خلفيين وسقف فاستباك كامل

1968 ​شاركت موستانج GT 390 في بطولة فيلم "بوليت" مع الممثّل "ستيف ماكوين"؛ إطلاق محرّك كوبرا جيت 428 

1969​​تمّ طرح سيارات بوس 302 وبوس 429 العالية الأداء

1974​​ إطلاق موستانج II

1979​ إطلاق موستانج المبنية على منصة "فوكس" Fox بتصميم "يورو" Euro الأوروبي - من دون التصميم التقليديّ

1982​​ عودة موستانج GT بعد غياب استمرّ 12 عاماً

1984​ ​إطلاق موستانج SVO

1993​ ​إطلاق سيارة SVT موستانج كوبرا بإصدار محدود

1996​​محرّك V8 المعياريّ سعة 4.6 لتر يحلّ مكان المحرّك سعة 5.0 لتر في طرازات كوبرا GT وSVT

2000​إنتاج سيارة SVT موستانج كوبرا R الثالثة. 

2003​  ​عودة طراز موستانج ماك 1 مع تجويفة Sharek في غطاء المحرّك للهواء المتضاغط

2011​ إطلاق سيارة موستانج GT مع محرّك V8 "كويوتي" Coyote سعة 5.0 لتر بقوّة 412 حصاناً الجديد كلياً

2012​​ عودة أوّل سيارة بوس 302 منذ سنة 1971 مع محرّك V8 بقوّة 440 حصاناً

2015​ سيارة موستانج من الجيل السادس الجديدة كلياً، مع نظام تعليق خلفي مستقلّ للمرّة الأولى

2016​​ شيلبي 350/GT350R مع محرّك V8 سعة 5.2 لتر بعمود مرفقيّ مسطّح

2018​ محرّك "كويوتي" Coyote سعة 5.0 لتر من الجيل الثالث مع مجموعة تجهيزات الأداء I وII الجديدة  

2019​​ سيارة موستانج بوليت بإصدار محدود تبلغ سرعتها القصوى 262 كلم/ساعة

*البيانات غير متوفّرة مباشرةً من إنستاغرام. الأرقام الإقليميّة تبعاً للنتائج التي تمّ جمعها باستخدام البرنامج الرائد في الذكاء الاجتماعيّ العالميّ Synthesio، استناداً إلى عمليات البحث عبر إنستاغرام مع العمليات الحسابيّة العامة التي تمّ تطبيقها بإستثناء مجالات غير السيارات قد تشير إليها الهاشتاغ التي تمّ البحث عنها.

Write a comment

Comments: 0