حيل ونصائح مفيدة من فورد للمحافظة على البرودة والهدوء ورباطة الجأش خلال رحلة ميدانيّة

سواء كانت عطلة نهائية أسبوع عاديّة ليومين، أو رحلة تستغرق بضع ساعات في السيارة لتمضية إجازة ممدّدة في موطنك، لا شيء يضاهي حماسة الانطلاق على الطرقات المفتوحة لتمضية وقت ثمين مع العائلة.


غالباً ما تتطلّب الرحلة الاستثنائيّة التخطيط المثاليّ والتحضيرات المسبقة، وفي عزّ الصيف من الصعب أن يحافظ المرء على برودته وهدوئه في ظلّ هذه الظروف. 


ولكي تكون مرتاحاً ومستعداً قدر الإمكان لإقامتك المؤقتة، إليك هذه النصائح المفيدة من فورد.


الانطلاق في وقت متأخر من الليل: بالرغم من أنّ ذلك ليس ممكناً دائماً، فإنّ تأجيل انطلاقك إلى ما بعد مغيب الشمس يؤدّي إلى تخفيف الحرارة بشكل هائل داخل المقصورة. تقدّم فورد تكنولوجيا الإضاءة المتوفّرة التي تجعل من القيادة الليليّة أقلّ إجهاداً أيضاً، على غرار المصابيح الأمامية الديناميكيّة بتقنية LED والتحكّم التلقائيّ بالإضاءة العالية، التي يمكنها رصد المركبات القادمة والانتقال تلقائياً إلى الإضاءة المنخفضة إلى أن تمرّ المركبة.


حاجب شمس متطوّر: قد ترى سائقي التاكسي أو سائقي شاحنات التوصيل يضعون صحيفة أو قائمة مطعم على نافذتهم آملين بحجب أشعة الشمس حين تضرب الجهة الجانبية للسيارة، لكنّ حاجب الشمس أكثر مرونةً ممّا تظنّ. يستطيع حاجب الشمس القابل للانزلاق أن يُبعد وهج الشمس القويّ عن عينيك، ما يعزّز راحتك.


برودة وانتعاش: ثمّة فرق شاسع ما بين الحفاظ على مستوى الماء في جسمك وما بين إبقاء مشروباتك باردة. قبل رحلتك الميدانيّة، احرص على إحضار حقيبة تبريد أو صندوق تبريد لتخزين قوارير المياه، أو ربما للحفاظ على نضارة شرائح الفواكه. سيحافظ مكيّف الهواء على برودة جسمك من الخارج، لكن لا غنى عن قارورة الماء المبرّدة خلال الرحلات الطويلة أثناء النهار في فصل الصيف.


الحياة أشبه بالنسيم العليل: آخر شيء قد تريده في فصل الصيف هو أن يتدنّى أداء مكيّف الهواء في المنزل أو في السيارة. احرص قبل الانطلاق على أنّ مكيّف الهواء يحتوي على كمّية الغاز الضروريّة لإبقاء المقصورة مبرّدة. تذكّر أنّ الصيانة الملائمة لمكيّف الهواء في سيارتك لديها الكثير من المنافع: فهي توفّر المال، تخفّض كمّية غازات الكربون الكلورينية الفلورينية CFC في الجو، وتزيد من العمر التشغيليّ لمكيّف الهواء في المركبة.


موسيقى تهدّئ الأعصاب: يمكنك أن تخفّف عنك الإجهاد أثناء الرحلات الطويلة في السيارة من خلال أغنيات الصيف، الأغنيات الضاربة والموسيقى الرائعة. فقد صمّم مهندسو الصوت بشكلٍ مثالي نظام الصوت B&O PLAY الفاخر من Harman مع 12 مكبّراً للصوت توفّر في مركبات فورد من أجل الحصول على تجربة صوتيّة يقدّرها عشاق الموسيقى. استعدّ لإجازتك من خلال إعداد بضع لوائح مختلفة لتشغيل الموسيقى، واستمتع بجودة صوتٍ تضاهي الحفلات الموسيقية وأنت في طريقك إلى وجهتك.


ابقَ على المسار الصحيح: قد يبدو الأمر بديهياً، لكن يجب أن تخطّط لمسارك. يتميّز الجيل التالي من التكنولوجيا المنشّطة صوتياً لدى فورد، نظام المزامنة SYNC® 3، الذي يضمّ ميزة التوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بتصميم وميّزات جديدة سهلة الاستخدام. تعرض شاشة LCD الملوّنة العاملة باللمس التي يسهل قراءتها وظائف الهاتف والصوت والملاحة. تسمح لك ميزة الملاحة في نظام المزامنة SYNC 3 بالبحث بسهولة عن المعالم المهمّة، على غرار مبنى معيّن أو نقطة التقاء، وحفظها كمرجع للمستقبل. هذا يقلّص الوقت الذي نحتاج إليه للبحث عبر القوائم أو الخرائط للمساعدة على جعل يومك أكثر إنتاجيّةً.


كن مستعدّاً: بالرغم من أنّك فكرت في كلّ شيء لضمان نجاح هذه الرحلة، لا ضير في أن تأخذ المزيد من الاحتياطات في حال لم تسر جميع الأمور تبعاً للخطة. يجدر بك أن تكون مستعداً لأيّ أزمة من خلال تحضير عدّة للطوارئ. لا يمكنك أن تعرف كم سيطول الأمر قبل أن تصل المساعدة في الحالات الطارئة. يجب أن تشتمل العدّة على كبلات بطارية، مصباح يدويّ، حبال مطاطية، كيس لحفظ الماء، سكين، منفخ إطارات، عدّة الإسعافات الأوّلية، شريط PVC لاصق، قفازات بلاستيكيّة، طعام غيرعرضة للتلف (معلّبات، إلخ)، شعلات ضوئيّة، وبطانية.


* لا تزال بعض التراخيص الخاصة بشركة Android Auto  قيد الإنجاز لإصدار الميزة رسمياً في الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي سيتم تقديم الميزة عندما تصبح متوفرة في السوق.


** بعض الميزات المذكورة هي إضافات اختيارية على سيارات فورد وقد تكون متوفرة في أسواق محددة فقط.


Write a comment

Comments: 0