نتائج مبادرة عيد الميلاد

خلال حفل مميّز تمّ تنظيمه في قرى الأطفال SOS في بحرصاف، أعلنت اليوم ABC، المجموعة ​​الرائدة في قطاع التجزئة في لبنان، عن نتائج مبادرة عيد الميلاد Small Bear Big Heart لعام 2017 حيث تمّ جمع تبرعات بقيمة 45.000 دولار أمريكي لدعم الأطفال والشباب والأسر في قرى الأطفال SOS لبنان. وحضر هذا الحدث كلّ من إدارة ABC والمسؤولين في قرى الأطفال SOS وممثّلي وسائل الإعلام.

 

تُشكّل مبادرة عيد الميلادSmall Bear Big Heart التي أطلقتها ABC في عام 2010 جزءًا من برنامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة ABC. ويكمن الهدف من هذه المبادرة النابعة من القلب في بيع الدببة الصغيرة لدعم قضايا كبيرة تستحقّ الاهتمام من خلال التعاون سنويًا مع منظمة غير حكومية مُختلفة. خلال الأعوام الثمانية لماضية، قدمت مبادرة Small Bear Big Heart التبرعات لدعم الجمعية اللبنانية للتوحّد (2010)، ودار الأمل (2011)، وجمعيّة إنقاذ الأطفال Save the Children (2012)، وBrave Heart (2013)، وجمعيّة   Teach a Child (2014)، وروّاد التنمية (2015)، وجمعية حماية (2016) وجمعية قرى الأطفال SOS لبنان في عام 2017. تمّ بيع دببة صغيرة من تصميم المصمم اللبناني حسين بظاظا خلال عيد الميلاد 2017 في جميع فروع ABC بهدف جمع التبرعات للحملة من خلال نشر روح العطاء والفرح التي تميّز موسم الأعياد.

 

وفي هذه المناسبة، قال السيد فرانك ماتياس كونترمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ِABC "تهدف هذه المبادرة السنوية المميّزة إلى نشر الفرح والأمل في قلوب الأطفال في لبنان. فمن خلال بيع الدببة الصغيرة في مختلف فروع ABC ومتاجرها، نختار كل عام منظمة غير حكومية مثل قرى الأطفال SOS لمساعدتها وخدمة قضية كبيرة تستحقّ الدعم." وأضاف: "نود أن نشكر شركاءنا وزبائننا على تشجيعهم لمبادرة "Small Bear Big Heart" على مدار الأعوام الثمانية الماضية. فكلّ لفتة نابعة من القلب تترك دائمًا أثرًا كبيرًا في المجتمع."

 

يتماشى برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الناجح من ABC مع مهمّة المجموعة وهدفها. فمهمّة ABC تكمن في أنّها العلامة التجارية المفضّلة لدى اللبنانيين نظرًا لكونها مركزًا اجتماعيًا مذهلًا، يقدّم مجموعة من أفضل العلامات التجارية ويتميّز بتجربة زبائن رائعة. أمّا هدفها فيقتصر على جعل لبنان بلدًا أفضل للعيش. في الواقع، من خلال برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، تُعزز ABC التزامها بإحداث تغيير حقيقيّ وفارق إيجابي من خلال إضافة قيمة مهمّة إلى المجتمع في لبنان. بفضل برامجها الشاملة المختلفة مثل إدارة النفايات، وبرنامج SBBH، وتعزيز الوعي حول سرطان الثدي، والعديد من المبادرات الهادفة الأخرى، نجحت هذه المجموعة في أن تصبح قدوة في مجال التغيير الإيجابي ومصدر إلهام للشركات الأخرى التي باتت تحذو حذوها.