٣ ميزات لاختيار السياحة الداخلية هذا الصيف

السياحة الداخلية أو السياحة المحلية، هي نشاط سياحي داخلي من نفس البلد، أي من طرف سكان بلد معين في مكان إقامتهم بغرض السياحة، داخل حدود البلد نفسه، وفي مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تتجاوز حدود السنة مع العودة إلى مقر الإقامة الأصلي..


وللسياحة الداخلية في لبنان ميزات عديدة قمنا بحصرها ب ٣ ميزات ستجعلكم تختارون السياحة الداخلية في لبنان كوجهة الصيف المفضلة!

بعلبك
بعلبك

غنى ثقافي وتاريخي: لبنان عبارة عن متحف كبير يضم اثار من مختلف الحضارات، من ما قبل الميلاد الى زماننا الحالي..


 والبلدات والمدن اللبنانية متنوعة بتنوع هذه الحضارات. من الفنيقيين في جبيل والبترون، الى الرومان في بعلبك وصولاً الى الفتح الإسلامي في طرابلس.


هذا التنوع فرصة ثمينة لاكتشاف القلاع، القصور والشوارع الأثرية في مختلف المناطق.. هذا بالإضافة الى التنوع في التقاليد والعادات ووجود مختلف مراكز العبادة على كل الأراضي اللبنانية مما يضيف بعداً روحياً عليها خاصةً مع الترويج مؤخراً للسياحة الدينية. 

بكفيا
بكفيا

مناطق مناخية مختلفة: قد يبدو الطقس في بيروت حار ورطب مما يزيد من الامتعاض والحاجة لمكيفات الهواء.. لكن بالابتعاد دقائق عن العاصمة يتغير 'الجو' كلياً فتصبح النسمة عليلة في مدينة عاليه مثلاً، خاصةً بعد المغيب والمدينة لا تبعد الا دقائق قليلة عن العاصمة.. زِد على ذلك فمع الصعود نحو القمم يتغير الطقس بشكل جذري وبعض القرى والبلدات تشهد طقساً بارداً حتى في عز فصل الصيف.

جبيل
جبيل

تنمية محلية واحترام البيئة: للسفر ضريبة كبيرة على البيئة بسبب التلوث الذي يسببه الطيران والازدحام في الأماكن السياحية العالمية..


من خلال السياحة الداخلية يكون الحفاظ على البيئة أمراً محبباً وضرورياً فيخف استهلاك الوقود، خاصةً في حال استخدام الحافلات الكبيرة او الانتقال بالسيارة مع اكبر عدد ممكن من الركاب.. بالإضافة للوعي البيئي الشخص من خلال عدم استعمال الاكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس القماش، وعدم طلب القشة البلاستيكية مع المشروبات في المحال والمقاهي.. وهذه تصرفات صغيرة لكن تأثيرها كبير على المستوى المحلي ومنه على المستوى الأكبر.


أضف الى ذلك، السياحة الداخلية تساهم في دعم الاقتصادات المحلية في قرى وبلدات الأطراف كما ان معظمها يقيم مهرجانات محلية، بعضها مجاني، وذلك فرصة للاستمتاع بالعروض المختلفة ولما لا التسوق في اسواق هذه القرى والبلدات او شراء المنتجات والمأكولات المحلية الصنع وفي ذلك مساهمة كبيرة في التنمية التي غالباً ما تكون هذه المناطق بأمس الحاجة اليها.