افتتاح اكاديمية التدريب الدولية للرياضات الميكانيكية المائية في جونيه

 

افتتح الاتحاد اللبناني للمحركات المائية "أكاديمية التدريب الدولية" في مدينة جونية باشراف الاتحادين الدولي واللبناني وكونها الأولى من نوعها لتدريب الراغبين بممارسة الرياضات الميكانيكية المائية في لبنان ودول الشرق الأوسط .

وقد قصّ شريط الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي (الايطالي الجنسية) رافاييل شيوللي ونظيره اللبناني الأميرال ادمون شاغوري وصاحب الأكاديمية بيار عقل بحضور عضو الاتحاد الدولي للغوص رئيس "مهرجان لبنان المائي" سيمون خوري ، اعضاء الاتحاد اللبناني للمحركات المائية  اسعد نعمة ، هادي نخول واميل شاغوري ، الكابتن أسعد الرّيس ، فاعليات رياضية واقتصادية وانسانية وابطال الجت سكي (اكوابايك) و رجال الصحافة والاعلام.

وألقى عرّيف الحفل  الزميل شربل ضرغام كلمة رحب خلالها بالضيف المميز الرئيس شيوللي ومنوها" بالانجازات التي حققها الاتحاد اللبناني للعبة .الكلمة الثانية لشاغوري الذي شكر نظيره شيوللي والقيمين على الاكاديمية وكافة أعضاء الاتحاد اللبناني واللاعبين الأبطال وآملا" رفع علم لبنان  في المحافل الدولية. بدوره، اعرب  شيوللي عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان الذي أحبه وهو عضو فاعل ضمن لأسرة الدولية منوهاً  بالدور الذي يلعبه شاغوري في تطوير رياضة  المحركات المائية في لبنان .واضاف"  على الشباب الرياضي اللبناني تخطي كل الحواجز لتحقيق الانجازات  في المستقبل واود ان اشير الى انه وخلال لقائي مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أبدى الاستعداد لافتتاح أكاديمية في العاصمة  اللبنانية بيروت وهذا أمر جيد  وايجابي للبنان وللجيل الصاعد" .

ثم جال الحاضرون  في ارجاء الاكاديمية وأبدوا اعجابهم بها بعد شرح واف من عقل  .وقدّم شيوللي الى كل من شاغوري و عقل هدية تذكارية وشعار الاتحاد الدولي للعبة  .

وعلى هامش حفل الافتتاح،أقيم  حفل تتويج ابطال  العام الفائت في ال"جت سكي" ليتسلّم خلالها الابطال الثلاثة الأوائل الكؤوس والجوائز المادية من شيوللي وشاغوري وقد حلّ في المركز الأول ايلي كنعان ووصيفه أنطوان أنجليل وثالث عامرعيتاني .

 

وختاما" قدّم اللاعب عيتاني درعاً  تكريمياً  الى  شاغوري ووزع اعضاء الاتحاد شهادات المشاركة على كافة اللاعبين المشاركين في بطولاته .ثم حفل عشاء على شرف الحاضرين.

 

 

اعلان

Écrire commentaire

Commentaires: 0