إختتام الموسم الخامس من "برنامج القيادة الشبابية"

إختتمت "جمعية نهضة لبنان - LRF" أعمال الموسم الخامس من "برنامج القيادة الشبابية" بدورة تدريبية حول "فن القيادة" بمشاركة عدد من ناشطي الأحزاب السياسية اللبنانية.

أشرف على إدارة ورشة العمل رئيس "الشبكة اللبنانية للتنمية - LDN" أمين نعمه حيث تناول اللقاء محاور متعددة كعناصر القيادة، التغيير الإيجابي، مقومات القائد البارز، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

إستمر البرنامج على مدى ستة أشهر تضمّن خلاله سلسلة من المحاضرات والحلقات الحوارية مع مجموعة من السياسيين والإختصاصيين والأكاديميين وناشطي المجتمع المدني توزّعت على الشكل التالي: تجارب حكومية، الراديكالية والأديان، دور الدساتير، سوق العمل، قوانين الإنتخاب، ألموازنة العامة في الدولة، النفط والغاز، بناء المواطنية، الإدارة والفساد، المياه، الزراعة، حقوق الإنسان، التحليل النقدي، الإدارة المحلية، التنظيم المدني ومهارات التواصل.

وكان قد شارك في الندوات كل من الوزير السابق د. شربل نحاس، د. فاديا كيوان، د. نائلة طبارة، د. رياض سعاده، المحامي مالك تقي الدين، وسام كنج، المحامي صلاح حنين، د. الان بيفاني، د. علي مراد، د. سامي عطالله، موفق حرب، سيرج يازجي، داني حداد، نانسي عزالدين، جان بيار قطريب، وخبيرة التدريب ربى فارس.

يهدف "برنامج القيادة الشبابية" الى تسليط الضوء على مختلف القضايا الدولية والإقليمية المعاصرة إضافة الى التحديات التي تواجه لبنان على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية في مقابل مجموعة الفرص المتوفرة، وذلك من خلال عرض أفضل ممارسات وخبرات المسؤولين الرسميين والإختصاصيين وأصحاب الشان المعنيين بهذه المواضيع غير المتداولة بشكل كاف على مستوى الثقافة السياسية الحالية.



اعلان