السيد هاشم حيدر يوقّع اتفاقية استضافة لبنان لبطولة غرب آسيا الأولى للشابات

 وقّع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر اتفاقية استضافة لبنان لبطولة غرب آسيا الأولى للشابات (دون 18 عاماً) بحضور أمين عام اتّحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السّالم وأمين عام الاتحاد اللبناني السيد جهاد الشحف، والمدير الفني في الاتحاد اللبناني السيد باسم محمد ومديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني ومديرة العلاقات الدولية فرح البدارنة، وذلك في مقرّ الاتحاد اللبناني.


وستقام البطولة من20 تموز المقبل وحتى 25 منه على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، بمشاركة أربعة منتخبات، هي لبنان (البلد المضيف)، الأردن، فلسطين ومنغوليا من إتحاد شرق آسيا.


وتداول المجتمعون في الأمور التنظيمية والترتيبات اللازمة منها الملاعب التي ستقام عليها المباريات وملاعب التدريبات، إضافة إلى الأمور الفنية. 


وناقش الحاضرون بنود الإتّفاقية ونظام البطولة، إضافة الى جدول المباريات وفقاً لعدد المنتخبات المشاركة، وتحديد الأمور اللوجستية المترتّبة على كل من اتحاد غرب آسيا والاتحاد اللبناني.


وأكد رئيس الاتحاد اللبناني السيد هاشم حيدر على أهمية دور اتحاد غرب آسيا في تنمية النشاطات خصوصاً للفئات العمرية، مشدداً على أن لبنان يطمح لاستضافة العديد من البطولات، وتحديداً فيما يتعلق بالكرة النّسويّة لتحفيز تنميتها وتوسيع انتشارها.


من جهته، شكر السّالم الاتحاد اللبناني على استضافة البطولة، معتبراً أنها دليل حقيقي على الإهتمام بالكرة النّسويّة، خصوصاً أنها المرّة الأولى التي يستضيف لبنان بطولة للسيدات.


وأضاف "نتمنى أن تكون بداية ناجحة بكل المقاييس وبداية لاستضافة بطولات على مستوى عالٍ في غرب آسيا". 

وتابع "أكّد الأمير علي بن الحسين على دعم النشاط اللبناني لمساعدته قدر المستطاع على توظيف المبالغ المالية لخدمة كرة القدم".


وختم "اتحاد غرب آسيا سيعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية لدعم كرة القدم وتقديم المساعدة للبنان وتوظيف المؤسسات الكروية في خدمته كونه من أكثر الداعمين لكرة القدم في غرب آسيا".