سمر أبو خليل: لا أحد يتدخل!


قابل الاعلامي سيرج أسمر وربى فرن الاعلامية المتألقة سمر أبو خليل في برنامج Next الذي يعرض على قناة الOTV.


بداية الحديث كان عن المونديال 2018 الذي يأخذ حيّز كبير لدى اللبنانيين والذي يلهيهم عن السياسة خاصّة أن الناس ملّت من هذا الجوّ.. فهي مع الفريق الالماني

في المقابل، قد تترشح يوماً على منصب سياسي اذا أصبح في لبنان دائرة انتخابية واحدة.


سمر تعتبر نفسها "مقصرة" بحق عائلتها، وعند الحديث عن والدها قالت: "كانت تعتبر أن الناس تبالغ حين يتوفى أحد.. وأن الموت حق" ولكنها استحقت وفاة والدها وحزنت كثيراً وهو كما قالت "كسر قلبها" وليس صحيحاً أن الوقت ينسينا الحزن!


بعيداً عن الديبلوماسيّة في الحوار، قالت أبو خليل أن السيدة كرمى خياط التي تقدرها و تحترمها، لا تتعاطى بما يخصّ برامجها خاصّة أن محطّة الجديد تثق بعملها. 


من جهة أخرى، ليس هناك فضل لأحد بنجاحها فهي تعبت وجهدت لتصل.. ولا شك أن الجديد فتحت لها المجال لتُظهر ما موهبتها الاعلامية. كما ولا شك أن لا أحد يتدخل في ما يخص ضيوفها، ولا أحد يعرف من هم، الا قبل دقائق من عرض البرنامج أو وهي مباشرةً على الهواء. ومن أروع حلقاتها مع الوزير السابق وئام وهاب الذي يميزها باطلالاته ويخرج من استوديو مستنفراً في بعض الحلقات.. فهي من المعجبين به كضيف عزيز معها.


بالنسبة لمريم البسام فهي استاذتها وبئر أسرار.. ولا شكّ أن بسام من أقوى وأهم الأقلام على الساحة في العالم العربي.


على صعيد الاعلاميّات، سُئلت عن بعضهنّ وجاوبت بالتالي:

بولا يعقوبيان: يكفي أنها سيّدة..  وذكية.. وهي الداعمة الأولى لها طالما هي على حقّ.. واذا أخطأت يعقوبيان تواجهها.

بالنسبة لديانا فخوري تعتبرها over شكلاً على عكس طريقة القائها الملفتة. 

منى صليبا وديما صادق مثقفات ولامعات ولكن تفضّل القاء صليبا.

قدمت سمر بعض الحلقات منذ زمن مع الاعلامي رياض قبيسي، ولكنّ هذا الأخير تعتبره "مش مالك live كتير جدّ" والعفوية لها حدود.. مع العلم أنّه شخص عفوي، "مهضوم" واستثنائي.


وفي نهاية الحوار، صرّحت سمر أبو خليل أنها تفضل عهد اميل لحود على عهد ميشال سليمان في سدّة الرئاسة مع احترامها الشديد للرجلين.


كما اختارت المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI كمحطة تجذبها ولا الMTV بمعزل عن المشاكل العائلية مع "بيت المرّ" فالLBCI محطة عريقة في عالم الاعلام.