· 

عيش الأشرفية - الحدث الأبرز هذا الصيف

عُقِدَ مؤتمرًا صحفيًا برعاية وحضور معالي وزير شؤون التخطيط السيّد ميشال فرعون ورئيس بلدية بيروت السيّد جمال عيتاني، والمحامية مايا مطر رئيسة جمعية "عيش الاشرفية" للإعلان عن مهرجان "عيش الاشرفية" بدورته الثامنة الذي يأخذ مدينة الأشرفية وخاصةً ساحة ساسين مركزًا له. 


استأنفت الحديث المحامية مايا مطر بكلمة ترحيب قائلةً: عيد الموسيقى لا يمر مرور الكرام بمنطقة الاشرفية اذ نتواعد من ثماني سنوات بمحطة ثابتة بشهر حزيران بلقاء بساحة ساسين بمهرجان "عيد الموسيقى-عيش الاشرفية"

وشددت على مجانية الدخول الى المهرجان كي تتيح الفرصة لكل اهالي المنطقة، واللبنانين بشكل عام للاستمتاع بالموسيقى وشكرت الوزير فرعون لرعايته الدائمة للمهرجان، وسعادة محافظ بيروت القاضي زياد شبيب والاجهزة الامنية وقناة الMTV وبلدية بيروت حيث ان تنظيم المهرجان هو بالشراكة مع البلدية. واعلنت عن اسماء الفنانين المشاركين بالحفل، وهم: النجمة الذهبية نوال الزغبي، غسّان الرحباني، مايك ماسي، زين العمر، ناجي الأسطا، زياد برجي، شيراز، دينا حايك، يوري مرقدي وحنين.


وانتقل الكلام لرئيس بلدية بيروت السيد عيتاني الذي أصر على ان بيروت تليق بها مستويات راقية من المهرجانات لانها مدينة الحياة، وان البلدية يسرها دعم النشاطات والمشاريع التي تساهم في تحسين صورة العاصمة واعلن ان العمل جار لتنفيذ مشروع تجميل وتحسين ساحة ساسين بمساع من الوزير فرعون وفعاليات المنطقة وشكر جمعية عيش الاشرفية للجهود المبذولة لانجاز المهرجان والابقاء عليه كمهرجان مجاني.


ثم تم الترحيب براعي المهرجان معالي الوزير ميشال فرعون الذي استلم الكلمة قائلًا:"ان اقامة المهرجانات في المناطق اللبنانية كافة دليل عافية وهو  ينشط الحركة السياحية في لبنان، فالمهرجانات تستقطب السياح من خارج لبنان وحتى من داخله ما يعزز السياحة الداخلية ايضًا" بما فيه السياحة الريفية.


واضاف: "لا شك ان "عيش الاشرفية" هو من اهم المهرجانات ويتم دوما من خلاله افتتاح مهرجانات صيف لبنان." وشدد ان هذه السنة يصادف مهرجان عيد الموسيقى "عيش الاشرفية" بالتزامن مع عيد الفطر السعيد مما يسنح الفرصة امام الجميع للاحتفال بجو من الفرح والموسيقى.


 اذًا "عيش الأشرفية" هو حدث صيفي بإمتياز ومحطة ثابتة ضمن مهرجانات لبنان يتوعّده الجمهور منذ ثماني سنوات، يبدأ  المهرجان الساعة الثامنة مساءًا في السادس عشر من حزيران الجاري ويتخلله معرض للحرفيين وسوق الأكل.


>> المهرجان سينقل مباشرةً على قناة الـMTV Lebanon لمن يصعب عليه التواجد بالميدان فبإمكانه الاستمتاع وراء الشاشة.



—•—
اعلان 

Write a comment

Comments: 0