أمسية الأفلام اللبنانية القصيرة 2 في متروبوليس

بعد النجاح الكبير  لأمسية الأفلام اللبنانية القصيرة التي نظّمتها "الجمعية اللبنانية للسينما المتستقلّة – متروبوليس سينما" في شباط الماضي، يسرّ  جمعية متروبوليس تقديم الدورة الثانية من "أمسية الأفلام اللبنانية القصيرة" نهار الأربعاء 20 حزيران 2018 ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً في سينما متروبوليس أمبير صوفيل، الأشرفية. وسيعرض خلال هذه الأمسية أربعة أفلام لبنانية قصيرة حديثة بحضور المخرجين وفريق عملهم.

 

تفتتح العروض بفيلم "متوسّط" إخراج مدير التصوير اللبناني المعروف طلال خوري. وقد أنتجت مؤسسة "بدايات" هذا الفيلم القصير الذي عرض لأول مرة عالمياًّ خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017.

 

"الجفت، الواوي، الذئب والصبي" هو من إخراج الكاتب والمخرج والمنتج وليد موّنس، وقد حلّ هذا الفيلم القصير ضمن العشرة أفلام النهائية التي اختيرت للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة (أحداث حيّة – Live Action Short) في الدورة التاسعة والثمانون لجوائز الأوسكار.

 

"95 أوكتان" من إخراج المخرج اللبناني الصاعد فرنسوا يزبك، الذي تخرّج حديثاً من معهد الدراسات السمعية والبصرية لجامعة القديس يوسف – IESAV. وقد سبق ليزبك أن ربح الجائزة الثانية في مسابقة الأفلام القصيرة التي نظّمتها جميعة متروبوليس بمناسبة عيدها العاشر عام 2016.

 

عرض فيلم "تشويش"، للمخرجة فيروز سرحال، لأول مرة عالمياًّ في مهرجان لوكارنو السينمائي العريق في آب 2017، وقد جال الفيلم على العديد من المهرجانات الدولية حول العالم، مثل مهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية، ومهرجان "شورت وايفز" في بولندا (حيث حاز على تنويه خاصّ من لجنة التحكيم)، وفي الدورة الثالثة والعشرون لجوائز الifva في هونغ كونغ  (حيث ربح الجائزة الذهبية) بالإضافة الى مهرجان سيني أليكانتي في اسبانيا (حاز على جائزة أفضل فيلم قصير من المتوسط). يذكر أن "تشويش" حاز عام 2016 على جائزة روبرت بوش ستيفتونغ السينمائية للتعاون الدولي لأفضل مشروع فيلم روائي قصير.

 

ستقام العروض بحضور صانعي الأفلام، الذين سيناقشون أفلامهم في ختام الأمسية.

شكراً لتغطيتكم الحدث بالوسائل التي تجدونها مناسبة.