"معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة" في طرابلس في الإفطار الرمضاني الثاني

أقام "معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة" في طرابلس افطاره السنوي

الثاني في مطعم الشاطر حسن حضره كل من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري

ممثلاً بالاستاذ ناصر عدرة، الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بالسيدة جنان مبيض سكاف،

النائب سمير الجسر ممثلاًبرئيس بلدية طرابلس السابق المهندس عامر رافعي،

الوزير محمد الصفديممثلاً بالسيدة دولت مولوي، السيدة راغدة كبارة مديرة

فرع بنك البركة طرابلس، السيد نبيل رحولي عن مؤسسة دار الشمال، المديرالتنفيذي لمعهد الرحمة الاستاذ أسامة آغا، السيدين فوزي جباضو وفادي الصمد، الى شخصيات اجتماعية ومدنية واهالي الطلاب والعاملين في المعهد.

بعد ترحيبه بالحضور وتوجيه الشكر للأصدقاء والداعمين للمعهد المشاركين معنا في مآدب الخير في الشهرالفضيل، أكد الاستاذ عزت آغا مدير عام مجمّع الرحمة الطبي: 

"انه لا يمكن ان يقوم فرد مقام دولة بعمل اجتماعي يخص ابناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة واعطاء هذه الشريحة حقوقها القانونية البديهية ويجب ان يكون المجتمع داعماً لها بجميع فئاته وتأمين الاستقرار والعيش الكريم لها".

وتابع "فيجب تضافرالجهود بين جميع فئات المجتمع خاصة السياسيين وممثلينا الجدد في البرلمان الجديد، لا سيما انهم هم االمسؤولون المباشرون في سبيل تأمين هذه الحقوق وتعزيز مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة واستقلاليتهم في المجتمع عن طريق تطبيق القوانين الخاصة التي تراعي الحفاظ على حقوقهم ودمجهم في حياتنا فهم مثلنا مثلهم". 

مديرة قسم التأهيل في المعهد السيدة كاتيا قصيفي تحدثت عن البرامج التي يعمل عليها المعهد من اجل تحقيق الدمج المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة سواء بتشكيل فريق كرة السلة، وفوج الكشافة، الى كورال الرحمة، وصولاً الى عمل بعض طلاب المعهد في عدد من مطاعم طرابلس، وهذ ما يسعى اليه المعهد من خلال حملة" متلي ...متلك" التيأطلقها المعهد في العام الماضي والتي يبث الفيلم الترويجي لها علىالمحطات  والقنوات التلفزيونية خلال شهر رمضان". واعلنت قصيفي عن إطلاق برنامج "تنمية المواهب والقدرات لذوي الاحتياجات الخاصةRSTP".

ختاماً كانت لوحة تعبيرية من طلاب المعهد عن اركان الاسلام الخمسة واناشيد رمضانية للمنشد عمر كبارة.

وقد ترافق الافطار مع معرض رمضاني لمنتوجات يدوية من صنع طلاب المعهد.


— اعلان —