هل سيتوقف بث مسلسل الهيبة - العودة؟


ضمن برنامج "Next" على شاشة الOTV طرح سيرج أسمر وزميلته ملاك الحسيني موضوع أثار الجدل في الساعات الأخيرة عن توقيف بث مسلسل "الهيبة-العودة" نظراً لتشويه صورة أهل البقاع الشمالي وسيما إلباسهم صورة سيّئة عن نمط حياتهم. الأمر الذي دفع من 22 محامي تقديم شكوى ضد منتج العمل صادق الصباح.


ولهذا السبب، كان لبرنامج "Next" الذي يبث يومياً عند الساعة السابعة الا ربع مساءً على شاشة الOTV اتصالاً حصريّاً مع المحامي أشرف الموسوي الذي يمثل رافعي القضية كي يطلعنا عن مجرى القضية وآخر المستجدات. 


وقال: "المسلسل يلمح ويزرع صورة نمطية بذهنية المشاهد عن بعلبك بما يتناقض مع جوّ السائد في المنطقة. فنحن لا نعيش في جنّة عدن بالرغم من التفلّت فإن واقع المسلسل يقدم صورة مفترضة تحاكي الخيال. 


لا تهمنا نسبة المشاهدة المرتفعة للمسلسل بل المحافظة على تقاليدنا وتراثنا، فاللهجة المعتمدة في المسلسل رغم التنوّع فيها تعطي انطباعاً للمشاهد على أن الوقائع والأحداث كلّها جرت في المنطقة، ومثالاً على ذلك نقل الجرحة إلى مستشفى "الريان" الواقعة في بعلبك، ودفن الزعيم سلطان شيخ الجبل الى جانب ابن بعلبك الهرمل ابن الحج حسن.


وأضاف أننا نشجع الدراما اللبنانية على أن تكون متفوقة ولكن لا أن تتعدى شركات الانتاج عن قصد أو غير قصد على أي منطقة وأن لا تنعكس سلباً عليها.


وانهى الاتصال مستطرداً أنه لن يتم التحريض من قبل أحد لمهاجمة المسلسل ولن نستشر أي حزب أو زعيم. 

نحن فقط من أهل المنطقة وقدمنا الكثير من التضحيات ولا نستحق أن نقابل بهذه الصورة البشعة.

نحن ننتظر كلمة القضاء ولهم الفصل.