مسلسلات رمضان ٢٠١٨ على قناة الجديد



الحب جنون

خماسيات تتحدث عن قصص الحب في إطار اجتماعي وتشويقي.  

 

بطولة:

سيرين عبد النور، نادين الراسي، ميرفا القاضي، ريتا حايك، زياد برجي، إيميه صياح، رودريغ سليمان، علي منيمنة، مجدي مشموشي، فادي إبراهيم، غريتا عون، رندة كعدة، مي سحاب، نور صعب، رنين مطر، مارينال سركيس، هشام أبو سليمان، جهاد الأندري وآخرون.



موت أميرة

بعد قصة حب كبيرة بين نبيل وداليا يتزوجان وينجبان طفلة، وبعد ثلاث سنوات يقرران إنجاب طفل آخر ولكن كل المحاولات باءت بالفشل فيخضع نبيل لفحص الخصوبة ليصدم بعدها بأنه عاقر أصلاً ولا ينجب.

عندها يخبئ نبيل ابنته عند أحد اصحابه الموثوق فيهم ويعود لزوجته غاضباً، يخبرها بما حصل ويتهمها بالخيانة، تُصدم بالتهمة ولا تتكلم فيعتبر نبيل ذلك اعترافاً فيطلق النار عليها ويجلس منهاراً.

أثناء ذلك يرن الهاتف ثم صوت المجيب الآلي برسالة صوتية من الطبيب المعالج يعتذر فيها لأن نتيجة الفحص لم تكن له بل لشخص آخر، أمام هذا الموقف المدمر لا يجد نبيل سوى إطلاق النار على نفسه.

وشاء القدر ان تبقى داليا على قيد الحياة لتبحث عن ابنتها وهنا لعبة أخرى في قمة القذارة.

بطولة: شيراز، مازن معضم، جورج شلهوب، إلسي فرنيني، كارمن لبس


عطر الشام الجزء الثالث

تجري أحداث المسلسل أوائل العشرينيات من القرن الماضي مع بداية دخول الاحتلال الفرنسي لسوريا.

حيث ساد جو من التوتر والتخبط وعدم قبول الغريب، وهذا ما دعا بعض ضعاف النفوس للاستفادة من الفوضى للانتقام، والسعي للسيطرة والنفوذ لجعل الناس متفرقين متقاتلين لا يلتفتون إلى محاربة الاحتلال، كان ذلك من مكائد غورو الذي وظف أشخاصاً نفوسهم ضعيفة باعوا شرفهم وخانوا وطنهم وبني جلدتهم، ليشعلوا نار الفتنة ويستغلوا كل مشكلة ليفرقوا الناس بدعم من الاحتلال الفرنسي وأعوانه، إذ استعبد أهل الحارة وتحولوا الى خدم مضطهدين تحت سيطرة الاحتلال إلى أن جاء من يخلصهم ويحرر رقابهم من ظلم الاحتلال. تتعرض الأحداث لزمن كُسر فيه الرجال وانتهكت الأعراض وقُتل من قتل، وفُقد الأمان وبات القوي يأكل الضعيف ونسي الغني الفقير إلى أن جاء منقذها ليعيد للياسمين عطر الشام وعبقه.

 

بطولة: رشيد عساف، فاديا خطاب، صباح الجزائري، إمارات رزق، وائل رمضان، وفاء موصللي، نادين خوري، ليليا الأطرش، زهير رمضان، حسام تحسين بيك



السلطانة قسم الجزء الثاني

السلطانة قسم هي واحدة من أقوى نساء التاريخ العثماني كانت مفضلة السلطان أحمد الأول بن محمد الثالث بن مراد الثالث بن سليم الثاني بن سليمان القانوني وهي أم أبنائه مراد الرابع و إبراهيم ومن خلالهم حققت أكبر وشهرة أوسع ودخلت المعترك السياسي.

ولدت انستازيا عام ألف وخمسمائة وتسعين في اليونان أرسلت إلى السلطان أحمد وهي في سن الخامسة عشر وهناك بدأت حياتها الجديدة في قصر "توبكابي" ثم تغير إسمها بعد إسلامها إلى ماه بيكر أي شكل القمر ثم بعد ذلك كعادة السلاطين العثمانيين عندما أغرم بها السلطان احمد سماها قسم.

عندما توفي السلطان أحمد عام 1917 نقلت إلى القصر القديم لكنها عادت كسلطانة أم عندما تم تنصيب إبنها مراد الرابع على عرش السلطنة.

باختصار أكثر (كان ابنها مراد الرابع صغير في العمر عندما أصبح سلطاناً لكن حكمت السلطانة قسم بدل إبنها أي هي التي تقرر  كالسلطان وهي التي تخاطب الوزراء أي هي الآمر الناهي في الدولة العثمانية في تلك الفترة إلى أن توفي ابنها مراد قيل بسبب مؤامرة دبرها أخوه إبراهيم الفترة الثانية من حكمها تعيين إبراهيم على عرش السلطنة ويبدو أن قسم لم ترتح لابنها إبراهيم فقد عزلته عن الحكم وذلك عن طريق تأجيج الانكشارية فأعلنوا الثورة وخلعته قسم بتعيين حفيدها محمد الرابع).


وردة شامية

تدور أحداثه في إطار فانتازي حول أختين تُدعيان (وردة وشامية) تمران بتجارب قاسية تجعلهما تتجهان إلى إرتكاب عددٍ من جرائم القتل بالحارة الدمشقية، ضد من حولهما.

 

بطولة:

سلوم حداد، سلافة معمار، شكران مرتجى، يوسف حداد، سعد مينة، نادين تحسين بيك، مجدي مشموشي.


الغريب

العمل محاولة للإضاءة على الواقع الذي نعيشه والمليء بالحلو والمر، وتفاعل الناس مع تطورات مفاجئة في أنماط الحياة، يتغير الناس بين ليلة وضحاها فكيف بعد عشرين عاماً؟!

يتعرض لدواخل النفس الإنسانية ومعاناتها من ثقل الحياة واستشراء الفساد في مفاصلها، إننا نطرح السؤال الهام: هل يمكن للخير أن يعيش وينتصر؟ وهل يمكن لشمس الحقيقة أن تبزغ مهما طالت الظلمة؟!!.. ربما كان في أحداث هذا المسلسل جواب أو إضاءة على طريق الجواب الصحيح.

 

بطولة: رشيد عساف، منى واصف، زينة برافي، زهير رمضان، ليلى جبر، ريم معروف، جلال شموط، رنا شميس، ميرنا شلفون، علي كريم، مرح جبر، عبد الفتاح المزين


فوضى

من عشوائية السكن إلى عشوائية العقل والروح.. هو واحد من أحياء الطبقة المتوسطة المستقرة منذ ستينات القرن العشرين في قلب المدينة تقريباً ذاك الحي الذي يجمع أشتاتاً من السكان المستقرين فيه أصلاً والنازحين إليه حديثاً من أحياءٍ عشوائية في محيط العاصمة بفقرهم وقلة حيلتهم.

هنا فارس وأخيه (زيدان) شباب في أواسط العشرينيات من النازحين إلى هذا الحي يعملان في مجال التمديدات الصحيّة، كلاهما يحبُّ فتاةً واحدة (فتحية)، وهنا المحامي (راتب) الخمسيني من سكان الحي الأصليين، صاحب القيم والمبادىء يخضع للابتزاز بعد التهديد بالقتل من أحد الرجال الذين ظهروا على السطح في فوضى الأزمة التي تعصف بالبلاد، معاناة يعيشها الجميع في التأقلم مع هذه الحارة التي غدت عشوائية أيضاً ليس بسبب من نزح إليها فقط بل أيضاً بسبب العلاقات المستجدة بين الناس فكل منهم يجد نفسه بين أناس جدد وبين همومهم المختلفة، فالعلاقات تختلط ببعضها منتجةً كمية من الفوضى التي أقل ما يمكن أن يقال فيها وعنها: عشوائية بالروح وبالعقل أيضاً، ويتمثل هذا بشكل واضح أكثر من بقية الخطوط بعلاقة الأطفال فيما بينهم: العنف، الأوساخ، قلة الماء، قلة الكهرباء، تفكير الأهل بالهجرة إلى خارج البلد كمخرج وحيد من الأزمة التي نزلت على سوريا بعد ست سنواتٍ من الحرب.

بطولة: سلوم حداد، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، ديما قندلفت، صفاء سلطان، مرح جبر، إمارات رزق، محمد قنوع