خلال مؤتمر صحافي حاشد السائق العماني الفيصل الزبير أزاح الستارة عن مشاركته في "بورشه سوبر كاب العالمية"

أزاح السائق العُماني الفيصل الزُبير الستارة عن برنامجه لموسم 2018 من بطولة "بورشه سوبر كاب العالمية من فندق "لوريال" في لبنان وذلك بحضور حشدٍ كبير من الشخصيات ووسائل الإعلام.


تقدّم الحضور السفير العماني بدر بن محمد بن بدر المنذري واركان السفارة العمانية،  رئيس اللجنة الاولمبية العمانية الشيخ خالد الزبير، نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان ، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات،طارق السهلاني مدير مكتب الشيخ خالد الزبير،  نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة  نبيل كرم،عدد من السائقين اللبنانيين وحشد كبير رجال الصحافة والاعلام.بداية السلام الوطني العماني فالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الاعلامي الأردني فراس النمري.


وسيخوض الزُبير ،صاحب الـ 20 ربيعاً ،موسمه الثاني في بطولة بورشه سوبر كاب التي تجوب 9 بلدانٍ مختلفة (8 منها في أوروبا وواحدة في المكسيك)، إذ يُمني النفس بإنهاء الموسم ضمن العشرة الأوائل مع نهاية شهر تشرين الأوّل المقبل.


وكشف الزُبير في المؤتمر الصحفي الحاشد عن انتهائه من كافة التحضيرات لانطلاق الموسم نهاية الأسبوع الجاري من حلبة برشلونة الإسبانية حيث اعترف بأنّ المنافسة وعلى الرغم من اكتسابه للخبرة فلن تكون سهلةً على الإطلاق وذلك بعد إجرائه للتجارب التمهيدية تحضيراً للموسم.


وتأتي مشاركة الزُبير بعد أسابيع قليلة من تتويجه بلقب الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 - الشرق الأوسط خلال مشاركته الثانية في البطولة الإقليمية الأكثر إثارة في المنطقة.


وقال الزُبير خلال المؤتمر الصحافي "أعتقد بأنّ المؤتمر الصحفي الذي نعقده في لبنان يشكل إضافة كبيرة وأنا فخور في ذلك، كما أنه كان ناجحاً جداً نظراً  للتواجد الضخم والكبير لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة".


وأضاف: "أنا سعيدٌ للغاية للكشف عن خططي للمستقبل من هذه الدولة الرائعة إذ أتمنى أن يُحالفنا الحظّ الآن في البطولة الأوروبية التي لن تكون سهلةً على الإطلاق".


وعندما سُئِل عن سبب اختياره لإقامة المؤتمر الصحفي في لبنان، أجاب السائق اليافع قائلاً: "لقد اخترنا لبنان لما يمثله من تاريخ وإرث كبيرَين على صعيد رياضة السيارات في المنطقة العربية. ولقد ظهر ذلك جلياً اليوم. هناك شغف كبير بالسباقات في هذا البلد وهذا أمرٌ رائع للغاية".


وعن تحضيراته للجولة الأولى من بطولة بورشه سوبر كاب في إسبانيا، قال السائق العُماني: "إن شاء الله سأسافر إلى إسبانيا من أجل المشاركة في الجولة الأولى التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري على حلبة برشلونة. ولكن البطولة ستكون أصعب بكثير مقارنةً بالموسم الماضي وذلك استنادًا إلى التجارب التي أجريناها حيث كان هناك تقاربٌ كبير بين السيارات".


وأكمل: "هدفي يتمثّل في إنهاء البطولة ضمن المراكز العشرة الأولى. إذ سنُحاول جاهدين تحقيق ذلك بإذن الله".


وعبّر الزُبير في المؤتمر الصحفي ومن خلال الأسئلة التي وجهت له بأنه يودّ المشاركة في سباق لومان 24 ساعة في يومٍ من الأيام إذ يُعتبر هذا السباق واحداً من أعرق السباقات في رياضة السيارات.


كما وجّه شكره إلى جميع الداعمين والمشجعين وإلى قناة عُمان الرياضية التي ستقوم بنقل وقائع البطولة مباشرةً على الهواء بتعليق عربي، وهو ما سيُساهم في زيادة الاهتمام بهذه البطولة.


بدوره تحدث مدير الفريق ولتر ليخنر(نمساوي الجنسية)فاشاد بمستوى السائق الزبير والذي ينتظره المستقبل الرائع في الرياضة الميكانيكية نظراً لموهبته القيادية ومضيفاً ان  الفريق انجز كافة الترتيبات للمشاركة في البطولة آملاً تحقيق نتيجة جيدة .وفي الختام أقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.


نُشير إلى أنّ الزُبير يُشارك مع فريق "ليخنر ريسينغ" الشهير حيث تمكّن من إنهاء الموسم الماضي في المركز 14 في الترتيب العام محرزاً أفضل نتيجة في سباق المجر بحلوله في المركز التاسع.


روزنامة البطولة


وفي ما يلي روزنامة موسم 2018 لبطولة بورشه سوبر كاب:


الجولة الأولى: إسبانيا – برشلونة (13 أيار)

الجولة الثانية: موناكو – مونتي كارلو (27 أيار)

الجولة الثالثة: النمسا – ريد بُل رينغ (1 تموز)

الجولة الرابعة: بريطانيا – سيلفرستون (8 تموز)

الجولة الخامسة: ألمانيا – هوكنهايم (22 تموز)

الجولة السادسة: المجر – بودابست (29 تموز)

الجولة السابعة: بلجيكا – سبا فرانكورشان (26 آب)

الجولة الثامنة: إيطاليا – مونزا (2 أيلول)

الجولة التاسعة: المكسيك (27 تشرين الأوّل)

الجولة العاشرة: المكسيك ايضاً (28 تشرين الأوّل)