معرض للفنان جان مارك نحّاس في Espace 9 "إسباس 9"

تستضيف صالة - Espace 9 "إسباس 9" للمعارض أعمالاً جديدة للفنان التشكيلي جان مارك نحّاس، في معرض يستمر من الثامن من شهر أيار/ مايو حتى 31 منه.


في البعض من أعمال معرضه يختلس الفنان النظر إلى عالم الموسيقى، ويحاكي، في مشاهد متنوعة وفاتنة، موسيقيين يعزفون بشغف على آلاتهم أثناء التمارين.

تخصص الصالة والفنان جزءاً من إيرادات المعرض لدعم الموسم الموسيقي المقبل لموسيقيات بعبدات.


وُلد جان مارك نحّاس في بيروت العام ١٩٦٣، وهو خريج المعهد العالي للفنون الجميلة في باريسEcole Nationale Supérieure des Beaux-arts, Paris - . شارك في العديد من المعارض الفردية والجماعية في لبنان وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وكندا ودول الخليج. ضُمَّ جزء من أعماله إلى المجموعات الدائمة في المتحف البريطاني، وإلى المجموعة الفنية لبنك عودة. حاضَرَ نحّاس في الأكاديمية اللّبنانية للفنون الجميلة (ألبا)AcadémieLibanaise des Beaux-arts (Alba) ، وأقام خمس سنوات في كندا، قبل أن يعود إلى لبنان، ويقيم في مسكنه الحالي في بلدة بعبدات.


من خلال- Espace 9 "إسباس 9"، أرادت السيدة عزيزة أسعد مؤسسة الصالة وصاحبتها، أن تؤمن فسحةً تحتضن الفنّ المعاصر، وما زالت النشاطات والمعارض مستمرة فيها، بفضل جهود مديرتها السيدة مادلين جبارة وديناميكيتها العالية، منذ افتتحت أبوابها في تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠١٧ وسط شارع في منطقة فردان، ينبض شباباً وحيويةً.


تُفتح أبواب الصالة من الثلاثاء إلى الجمعة ابتداءً من الواحدة ظهراً حتى السابعة مساءً، ونهارالسبت من الساعة  الحادية عشر حتى الخامسة مساءً.

- Espace 9 "إسباس 9" بناية أنيس عساف، الطابق الأرضي - فردان الشارع الرئسي، بيروت - موقف: فردان ٧٣٠،

 T: +961 1 810 877

E:espace9beyrouth@gmail.com