"سديم"، أضخم برنامج رقمي في العالم العربي، يختار المتأهلين النهائيين العشرة

.: انتهى أخيراً وقت الانتظار حيث أعلن برنامج "سديم"، أضخم برنامج رقمي في العالم العربي، عن أسماء المتأهلين النهائيين العشرة. وبعد جولات صعبة خاضها المشاركون لاختبار معايير مهاراتهم، تمكنت لجنة الحكام مؤخرا من تحديد المتأهلين الذين سيواجهون تحديات المرحلة التالية.

ووقع الاختيار على المشاركين المميزين وهم لينا فاكهاني من مصر ووليد فطيم من المغرب عن فئة التدوين بالفيديو؛ محمد الساليني من ليبيا وقاسم الحتو من الأردن عن فئة السفر والمغامرة؛ عبد الله جلال من باكستان وعلي نيادي من عمان ومثنى الصالح من العراق عن فئة التطوير والإلهام؛ عبدالرحمن الخميس من الكويت عن فئة الابداع والتكنولوجيا؛ عمر الكيخيا من ليبيا عن فئة الترفيه؛ وزينب معلم من الجزائر عن فئة الكوميديا ​​والنقد.

ويشارك المتسابقون العشرة حاليا في تحدي "المقر"، الذي يعتبر المرحلة الأكثر أهمية حتى الآن من البرنامج. وفي تحدٍ آخر، سيتوجه المتأهلون للمرحلة النهائية في بيروت ليواجهوا بعضهم من خلال مجموعة من النشاطات المثيرة لاختبار قدراتهم الإبداعية، وإمكانات تطورهم الرقمي واستراتيجياتهم في ابتكار العلامات التجارية. وخلال مرحلة "المقر"، يتابع المتسابقون النهائيون سلسلة من ورشات العمل الاحترافية بإدارة فيسبوك، تويتر، إنستغرام ويوتيوب، التي ستصقل مهاراتهم وتضعهم ضمن قائمة المحترفين عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

في المرحلة الخامسة والنهائية من برنامج "سديم"، سيشارك أفضل ثلاثة مشتركين من المتأهلين في تحدي "البطولة"، حيث سينتج كل منهم فيديو مميزا بأفضل الامكانيات مستخدمين كل ما اكتسبوه من مهارات خلال التحديات السابقة، على ان يُختتم البرنامج في 12 مايو 2018 يوم الاعلان عن الفائز في الموسم الأول من "سديم".

يسعى “سديم” إلى بناء شبكة من مبدعي المحتوى من الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم العربي ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عاماً، وذلك لتمكينهم من إطلاق كامل قدراتهم وتحقيق أحلامهم، بينما يقومون بنشر رسالة الأمل والروح الإيجابية في بلدانهم.

سيفوز المتأهلون النهائيون بجوائز قيمتها مليوني ريال، فيما سيحصل الفائز الأول على الجائزة الكبرى وقدرها مليون ريال. وسيكون بانتظار المتأهلين النهائيين رحلة مميزة إلى سان فرانسيسكو، حيث سيزورون المقر الرئيسي لعدد من اكبر الشركات الرقمية في العالم. اما أفضل 10 مبدعي محتوى، فسيفوزون بعقد مع "سديم"، كما ستتاح لهم فرصة الارتقاء بمعارفهم الرقمية وشهرتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى آفاق أرحب.

يحظى البرنامج برعاية "طلبات"، الخطوط الجوية القطرية، لوريال و ديمكو العقارية.