فورد تحصد فوزين ضمن الحفل السنويّ الخامس لجوائز سيارة العام في الشرق الأوسط

حصد كل من فورد F-150 رابتر وموستانج شيلبي GT350 المراكز الأولى خلال جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط التي أُقيمت في أبو ظبي في مطلع هذا الأسبوع.

 

حيث حظيت موستانج شيلبي GT350 بلقب أفضل سيارة كوبيه فائقة الأداء للعام، وسحق F-150 رابتر الجبار كافة الشاحنات المنافسة ليتمّ اختياره شاحنة العام.

 

في عامها الخامس، تُعتبر جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط الجائزة الأكثر شهرةً في قطاع السيارات في المنطقة، وهي تضمّ خبرات 16 صحافياً من عالم السيارات من بلدان مجلس التعاون الخليجي ودول المشرق، الذين يعملون ضمن عدّة مراحل من الاختيار ووضع العلامات من أجل التوصّل إلى لائحة الفائزين.

 

وفي هذا الصدد، قال كريس بروبرت، مدير الاتصالات التسويقيّة في فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن مسرورون لرؤية اثنتين من المركبات الأكثر تشويقاً وديناميكيّةً التي نصنّعها تتألّقان في حفل جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط لهذه السنة. حيث تُعتبر شيلبي GT350 سيارة كوبيه فائقة الأداء، مع شاسي جاهز للحلبة ومحرّك V8 جبار بقوّة حصانية صافية تبلغ 534 PS، بينما ما زال F-150 رابتر الشاحنة الفائقة الأداء المفضّلة في المنطقة للطرقات الوعرة الحافلة بالصعوبات. ويجسّد الطرازان شغف فورد بالأداء الفائق ولديهما ملايين العشاق حول العالم."  

 

ارتبط شعار موستانج شيلبي GT350 بسيارة فورد موستانج منذ 1965 - وأصبح مرادفاً للأداء الفائق على الطرقات والحلبات منذ ذاك الوقت. يولّد الطراز الحاليّ قوّته الهائلة وعزم الدوران البالغ 582 نيوتن متر من محركّ V8 سعة 5.2 لتر مع عمود مرفقيّ مسطّح (يُعرف باسم "فودو") - إنه أقوى محرّك بالسحب الطبيعيّ مخصّص للسيارات الصالحة للسير على الطرقات العامة في تاريخ فورد. وتبلغ دورات المحرّك القصوى 8250 د.د.، وبالتالي هو أقوّى محرّك V8 أنتجته فورد حتى الآن.

 

وتقدّم موستانج شيلبي GT350 قيادة ديناميكية مفعمة بالإثارة والتشويق بفضل نظام التخميد MagneRide، كما تقدّم السيارة أفضل أداء من خلال الدعامة من الألومنيوم لممتصات الصدمات، ومبرّدات زيت المحرّك وناقل الحركة والترس التفاضلي.

 

تتزيّن المقصورة الرياضيّة بكسوة من الألومنيوم وقماش ألكانتارا والجلد. أمّا مقاعد Recaro الرياضية، فهي تُحيط السائق والركاب بمزيج من القماش المحبوك بألياف الكربون وقماش Miko السويدي للمساعدة في إبقاء الركاب ثابتين في مكانهم، منعطفاً تلو الآخر.

 

ومن جانبه، أضاف فورد F-150 رابتر الجبار جائزة أخرى إلى مجموعة جوائزه المتزايدة. حيث حصدت هذه الشاحنة المصمّمة خصيصاً للطرقات الوعرة جائزة شاحنة العام ضمن حفل جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط، بعد أن اختارتها مجلة "ويلز"، الاماراتية، لتحظى بلقب أفضل بيك أب للعام قبل ذلك بأسبوع.

 

يستند F-150 رابتر 2017 إلى قاعدة الشاحنة الأكثر مبيعاً في أميركا طوال 41 عاماً متواصلاً، وقد أُضيف إليه هيكل مصنوع من الألومنيوم الفائق القوّة ومحرّك EcoBoost ثنائي الشحن التوربيني عالي القدرة سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع ناقل حركة بـ 10 سرعات.

 

وقد أدّى استخدام المواد المتطوّرة إلى تخفيض وزنه بما يصل إلى 227 كلغ مقارنةً بالطراز السابق، بينما تعزّز أداؤه على الطرقات المعبّدة والوعرة من خلال المحرّك بقوّة 421 PS و678 نيوتن متر من عزم الدوران. ويحظى رابتر بقدراته الهائلة على الطرقات الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي الجديد، وناقل الحركة بـ 10 سرعات، وعلبة النقل التي تؤمّن عزم الدوران عند الطلب، ونظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System الجديد كلياً، كما أنّ ممتصّات الصدمات من نوع FOX Racing Shox مع قنوات التخميد على 9 مراحل ومجال الحركة الأكبر لنظام التعليق يبلغ 48 ملم تساعد على تحسين قدراته الجبارة خارج نطاق الطرقات المعبّدة. كما أنّ إطارات BFGoodrich K02 الهائلة من الجيل الثاني مع العجلات المزوّدة بميزة تثبيت شفة الإطار، فهي أيضاً مصمّمة للقيادة على الطرقات الوعرة حيث لا يجرؤ الآخرون.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0